العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ

شبان فلسطينيون يغلقون مقرا للامم المتحدة في رام الله

رام الله (الضفة الغربية) - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

أغلق عشرات الشبان الفلسطينيين اليوم الاربعاء مقرا للامم المتحدة في رام الله بالضفة الغربية المحتلة تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية.
وحمل الشبان لافتات كتب عليها "أسرانا يطالبون بتطبيق اتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة" و"المكتب مغلق نطالب الامم المتحدة بالتحرك لانقاذ الاسرى" ورفعوا الاعلام الفلسطينية وصورا لعدد من الاسرى المضربين عن الطعام.
وبدأ اكثر من 1600 اسير فلسطيني في السجون الاسرائيلية اضرابا عن الطعام منذ 17 ابريل نيسان الماضي احتجاجا على ظروف اعتقالهم والمطالبة بوقف العزل الانفرادي لعدد منهم ووقف سياسة الاحتجاز دون محاكمة.
وردد الشبان شعارات منها "اسمع يا يو.ان. (الامم المتحدة) اسمع الاسير ما بركع" و"جينا جينا جوع الاسرى بينادينا."
وقالت الشابة لينا عبد الله خلال مشاركتها في الاعتصام "اليوم الشباب الفلسطينيون عملوا على اغلاق مبنى الامم المتحدة في رام الله ومنع الموظفين من الدخول في رسالة الى الامم المتحدة وبان جي مون (الامين العام) بان عليهم التحرك الفوري لتأمين الافراج عن الاسرى المضربين عن الطعام والذين دخلوا الشهر الثالث."
واضافت "صمتهم (الامم المتحدة) مؤامرة صمتهم يقتل الاسرى." وقال منظمو الاعتصام انهم سيواصلون اغلاق مدخل الامم المتحدة حتى نهاية الدوام.
وقال الشاب علي عبيدات احد المشاركين في تنظيم الاعتصام " نحن مجموعات شبابية سنواصل الاعتصام امام مقر الامم المتحدة لنهاية دوام اليوم واذا لم تتحرك الامم المتحدة من اجل الضغط على اسرائيل لتطبيق الاتفاقيات الدولية على الاسرى ستكون لنا خطوات اخرى."
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً