العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ

مانشستر سيتي يوقع عقد رعاية مغر مع "نايكي"

مانشستر (بريطانيا) – أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

وقع مانشستر سيتي الذي يتوجه في نهاية الاسبوع الحالي لاحراز لقب بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم للمرة الاولى منذ 1968، عقد رعاية مغر مع شركة "نايكي" للادوات الرياضية سيضاعف المدخول الذي كان يحصل عليه من الشركة الراعية الحالية "اومبرو".
وسيتواجد شعار "نايكي"، الشركة الام ل"اومبرو"، على صدور لاعبي سيتي لمدة ستة اعوام بحسب العقد الموقع والذي سيؤمن للنادي حوال 14 مليون يورو سنويا، اي ضعف ما كان يتقاضاه من "اومبرو" التي كانت وقعت في 2009 عقدا مع ال"ستيزينس" لمدة 10 اعوام.
وتعتبر هذه الخطوة هامة جدا بالنسبة لسيتي خصوصا ان النادي يحاول ان يحقق شروط قانون الروح الرياضية المالية الذي فرضه الاتحاد الاوروبي على الاندية والذي يسمح للفريق الانكليزي بان تكون خسائره السنوية 50 مليون هذا الموسم والذي يليه قبل ان يحقق التعادل في ميزانيته.
وكان حجم خسائر سيتي لموسم 2010-2011 قد بلغ 244 مليون يورو، لكنه عمل خلال الموسم الحالي على تقليصه من خلال التعاقد مع طيران الاتحاد الذي اطلق اسمه على الملعب اضافة لتواجده على قمصان اللاعبين، مقابل مبلغ قدر ب496 مليون يورو.
لكن البعض شكك في هذه الصفقة بما ان رئيس طيران الاتحاد الشيخ حامد بن زايد ال نهيان هو الاخ غير الشقيق لمالك النادي الشيخ منصور بن زايد ال نهيان.
كما كانت عائدات مشاركة سيتي في مسابقة دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه مفيدة للنادي وسعيه لتحقيق متطلبات قانون الروح الرياضية المالية للاتحاد الاوروبي لكرة القدم.
"نحن متحمسون لتطوير العلاقة بين سيتي ونايكي بشكل اكبر وهذا الامر يعكس طموح النادي وموقع ماركة نايكي في عالم كرة القدم"، هذا ما قاله رئيس ماركة "نايكي" تشارلي دنسون.
ورغم ان المردود المالي الذي سيناله سيتي بتوقيعه عقد الرعاية مع "نايكي" ليس بالقليل لكنه ما زال بعيدا عما يناله ليفربول من عقد الرعاية الذي وقعه مع شركة "وورير سبورتس" للالبسة الرياضية اذ يدر عليه 31 مليون يورو سنويا.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً