العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ

وزيرة الثقافة تلتقي رئيس الوزراء الأردني وتشيد بالعلاقات بين البلدين

المنامة - وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

أشادت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، خلال لقائها رئيس الوزراء الأردني فايز الطراونة، بالعلاقات الأخوية التي تربط مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية، وما وصلت إليه هذه العلاقات من تقدم وازدهار بفضل الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة في كلا البلدين الشقيقين، وخصوصاً في المجال الثقافي.
جاء ذلك خلال استقبال الطراونة وزيرة الثقافة، حيث أشاد رئيس الوزراء الأردني بالعملية الإصلاحية التي تشهدها مملكة البحرين، منوهاً بالحركة الثقافية النشطة التي تشهدها البحرين "وخاصة ونحن نعيش في ظلال المنامة عاصمة للثقافة العربية".
كما التقت الشيخة مي مع وزير الثقافة الأردني صلاح جرار؛ حيث قدمت شرحاً مفصلاً عن الجو الثقافي النشط الذي تشهده البحرين، وخاصة ما يتعلق باحتفالات المنامة عاصمة للثقافة العربية لهذا العام، متحدثة عن هذه النشاطات المتنوعة والمميزة، مؤكدة أهمية نقل المنتج الثقافي البحريني في إطار من التبادل الثقافي مع الدول العربية التي يربطها تاريخ وحضارة واحدة.
وأشارت إلى أن البحرين تشهد حراكاً كبيراً في مختلف الحقول الثقافية من خلال أعمدة الثقافة التي تم توزيعها على شهور السنة بدءاً من التشكيل مروراً بالتصميم والتراث والمتاحف والموسيقى والمسرح والتراجم والبيئة، انتهاء بالوطن بالإضافة إلى إقامة أسابيع ثقافية متنوعة بالتعاون مع دول العالم ومهرجانات ثقافية تخص جميع فئات المجتمع من ضمنها الشباب والأطفال.
بدوره بيَّن الوزير خلال اللقاء أهمية الاستفادة من الخبرات في كلا البلدين في مختلف الحقول الثقافية لإعلاء شأن الثقافة في الوطن العربي، مشيراً إلى العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين وعلى أعلى المستويات ما ينعكس إيجاباً على مختلف الجوانب ومنها الجانب الثقافي.
ودعا إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة الثقافية والتوثيق والملكية الفكرية وغيرها من المجالات, واستعرض مشروعات وزارة الثقافة الأردنية التي تتوزع في معظم مناطق مملكة البحرين.
يشار إلى أن وزيرة الثقافة تلقي ظهر اليوم (الخميس) محاضرة في المركز الثقافي الملكي عن احتفالية المنامة عاصمة للثقافة العربية للعام 2012 وأبعادها الاقتصادية والثقافية والاجتماعية ودورها في تحقيق النهضة الثقافية.
حضر اللقاءات القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة مملكة البحرين لدى المملكة الأردنية الهاشمية محمد زباري.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً