العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ

الجودر: التسجيل المبكر يبدأ الأحد المقبل وندعو جميع الطلبة للمشاركة فيه

الصخير – جامعة البحرين  

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت جامعة البحرين أمس (الأربعاء) عن تطوير عملية التسجيل المبكر للطلبة للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي المقبل 2012/ 2013.
وستبدأ عملية التسجيل المبكر إلكترونياً من يوم الأحد المقبل وتستمر مدة أسبوعين تقريباً للطلبة بحسب الدفعات والكليات.
وأشارت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة إلى أن الصيغة المطورة للتسجيل المبكر ستضمن إنهاء 90% من الطلبة المسجلين لجداولهم قبل فترة حذف وإضافة المقررات للفصل الدراسي الأول من العام المقبل.
وقال عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور أسامة الجودر: "إن تطوير عملية التسجيل المبكر خطوة من بين خطوات عدة تعتزم الجامعة القيام بها لتسهيل عملية القبول والتسجيل".
وتابع قائلاً: "إن التسجيل المبكر سيكون إلكترونياً بحسب جاري العادة غير أنه هذه المرة سيكون تسجيلاً مباشراً للمقررات؛ إذ سيتمكن الطالب المسجل من اختيار المادة وتثبيتها في الجدول، بينما التسجيل في الصيغة السابقة لا يعدو كونه إعلاماً برغبة الطالب في مقررات معينة".
ولفت د.الجودر إلى أنه "مع انتهاء فترة التسجيل المبكر سنسعى إلى التباحث مع الأقسام الأكاديمية بحسب بيانات قوائم الانتظار لدينا لفتح شعب جديدة أو رفع سقف المقاعد في بعض الشعب، ثم ستتاح فترة أخرى للتسجيل المبدئي للطلبة تبدأ من العاشر من شهر يوليو المقبل إلى نهاية أغسطس".
ونبه إلى أن "الطلبة سيتمكنون – خلال فترة تمتد لنحو شهرين– من حذف وإضافة المقررات، ودفع الرسوم الدراسية إلكترونيا أو عند محاسب الجامعة".
وعن فوائد الصيغة الجديدة للتسجيل المبكر قال العميد: "هذه الصيغة ستشعر الطلبة بالاطمئنان حيال حصولهم على المقررات المطلوبة، وذلك سيساعدهم على بناء خطط دراسية بشكل أفضل". وتابع قائلاً: "سيخف الضغط خلال فترة الحذف والإضافة (التسجيل الميداني) سواء في تسجيل المقررات أو دفع الرسوم الدراسية".
ودعا د. أسامة الجودر جميع الطلبة إلى الاستفادة من مزايا التسجيل المبكر في صيغته الجديدة، وبناء جداول دراسية متينة ومتوازنة بالتشاور مع المرشدين الأكاديميين، مؤكداً أهمية الابتعاد عن الممارسات الخاطئة لبعض الطلبة الذين يصرون على التسجيل في شعب معينة بصحبة زملاء لهم أو الذين يصممون جدولاً تقتصر أيام الدراسة فيع على ثلاثة أيام، وما شابه ذلك من ممارسات.
ومن جهته، قال مدير دائرة التسجيل والإرشاد الأكاديمي في العمادة نبيل البلوشي: "وفقا لهذا النظام المطور فإن بإمكان 90% الطلبة المسجلين مبدئياً إنهاء عملية التسجيل ودفع رسوم الدراسة قبل فترة الحذف والإضافة".
ولفت البلوشي إلى أن "عمادة القبول والتسجيل قامت بتخصيص أيام معينة لتسجيل الطلبة بحسب الدفعات الدراسية والكليات، ووزعت طلبة البرامج الأكاديمية التي تشترك في مقررات كثيرة على الأيام نفسها".
ونبه مدير دائرة التسجيل والإرشاد الأكاديمي إلى أن "الطلبة الذين سينهون جداولهم خلال الفترات المذكورة، سيكون بإمكانهم الحذف والإضافة إذا ما أرادوا لاحقاً، ويمكنهم استرجاع الرسوم أو إضافة مقررات والدفع مجدداً".
وخصصت عمادة القبول والتسجيل يومي الأحد والإثنين (13 و14 مايو 2012) لطلبة دفعة العام 2008 وما قبلها من جميع الكليات، فيما خصصت يومي الثلاثاء والأربعاء (15 و16 مايو 2012) لكليات: العلوم، والهندسة، والتعليم التطبيقي، والآداب، والحقوق في دفعة 2009.
وخصص يوما الخميس والجمعة (17 و18 مايو 2012) لطلبة كليات إدارة الأعمال، وتقنية المعلومات، والتربية، وأكاديمية التربية والعلاج الطبيعي.
أما طلبة دفعة 2010 فخصص لكليات: العلوم، والهندسة، والتعليم التطبيقي، والآداب، والحقوق يوما السبت والأحد (19 و12 مايو 2012)، بينما خصص لطلبة كليات: إدارة الأعمال، وتقنية المعلومات، وأكاديمية التربية والعلاج الطبيعي في الدفعة نفسها يوما الإثنين والثلاثاء (21 و22 مايو 2012).
وخصص يوما الأربعاء والخميس (23 و24 مايو 2012) لكليات: العلوم، والهندسة، والتعليم التطبيقي، والآداب، والحقوق دفعة 2011، ويوما الجمعة والسبت (25 و26 مايو 2012) لكليات إدارة الأعمال، وتقنية المعلومات، وأكاديمية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي دفعة 2011.
ودعت العمادة الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بالتوجه إلى مبنى العمادة بالصخير لإتمام إجراءات التسجيل.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً