العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ

الكعبي: "تنمية المدن والقرى"يهدف لرفع المستوى المعيشي للمواطنين ويحقق التنمية المستدامة

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي أن "الوزارة حرصت على تسخير الإمكانات والموارد لدعم تنفيذ مشروع تنمية المدن والقرى والذي يهدف إلى دعم المواطنين والارتقاء بمستواهم المعيشي"، موضحاً أن الوزارة خلال تقديمها جميع الخدمات والمشروعات تهدف إلى الالتزام برضا المواطنين، ومشروعاتها الحيوية ترتكز على عدد من المتطلبات وعلى رأسها رفع المستوى المعيشي للمواطن وتحقيق التنمية المستدامة.
وقال الوزير خلال زيارته إلى أحد المنازل المدرجة ضمن مشروع تنمية المدن والقرى "الترميم"، أن "الوزارة في تنفيذها للمشروع يأتي حرصاً منها على أهمية تلبية الاحتياجات الأساسية للمواطن، وفقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، إذ إن هذا المشروع يندرج ضمن المشروعات الحيوية التي تقوم بها الوزارة بالتعاون مع المجالس البلدية الخمسة".
وقال "مشروع تنمية المدن والقرى الذي يعتبر أحد المشروعات التنموية الرائدة في تقديم الدعم للمواطنين من ذوي الدخل المحدود ويسهم في توفير الحياة الكريمة لهم".
وذكر أن الوزارة عملت وبناء على برنامج الحكومة على تسخير الإمكانات والموارد لدعم هذا المشروع الذي يحظى باهتمام المواطنين نظراً لمردوده الإيجابي المباشر على مستواهم المعيشي.
وأكد أن مشروع تنمية المدن والقرى يهدف إلى تقديم مساعدات إنشائية للأسر ذات الدخل المحدود كأعمال الترميم وبناء الغرف والملاحق وتركيب عوازل الأمطار بغرض الارتقاء بالبيئة الحضرية للمناطق المختلفة وذلك وفقاً لمعايير المشروع الأساسية للفئات المستفيدة.
وأوضح أنه ووفقاً للآلية المتبعة في المشروع يتم استقبال الطلبات من قبل المجالس البلدية ورفعها للوزارة التي تقوم بدورها بالتحقق من استيفاء صاحب الطلب لمعايير واشتراطات المشروع، ومن ثم تنفيذ الخدمة حسب الإجراءات المتبعة في هذا الشأن، حتى الوصول إلى تسليم المنزل إلى صاحبه وذلك بعد التأكد من تقديم الخدمة له وفق الالتزام الموقع مع المقاول".
فيما أشار رئيس مجلس بلدي المنطقة الجنوبية محسن البكري وعضو المجلس البلدي محمد موسى البلوشي إلى الجهود التي تبذلها وزارة شئون البلديات في تلمس احتياجات المواطنين ومتابعة جميع القضايا المطروحة في الساحة المحلية والإعلامية.
وعلى الصعيد ذاته، أشاد صاحب المنزل الذي قام الوزير بزيارته بالجهود التي بذلتها الوزارة في سرعة ترميم منزله، وخصوصاً أن زيارة الوزير وسرعة الأخذ بجميع الملاحظات الموجودة ومعالجتها على الفور، يؤكد مدى الاهتمام الذي توليه الوزارة في جميع ما يطرح أو يصل لها.
وأكد أن المنزل كان قديماً وتم قبول الطلب وعلى الفور تم ترميمه والقيام بما يتطلب من إضافات وتعديلات إنشائية، والتي أسهمت في رفع المستوى المعيشي للأسرة، إذ تقدم بالشكر إلى القيادة السياسية، وإلى المسئولين بوزارة البلديات والتخطيط العمراني على رأسهم الوزير جمعة أحمد الكعبي ومجلس "بلدي الجنوبية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:53 م

      مواطن

      تقديم مساعداتللأسر ذات الدخل المحدود الناس ترى بعينها شئ وانتم تقولون شئ آخر اين هي هذه المساعدة كل يوم تأتون بحجئ ثانية وهاذا شئنكم ولكن اين الفعل والتنفيذ

    • زائر 1 | 10:36 ص

      bahraini

      Al sallam Alikum ,,We need KARAAMA first

اقرأ ايضاً