العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ

السفير المصري: الإنتخابات الرئاسية بالسفارة إعتباراً من 11 مايو ولمدة أسبوع

الوسط – محرر الشئون المحلية  

تحديث: 12 مايو 2017

صرح سفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين محمد أشرف حربي سلامه، بأن الإنتخابات الرئاسية (2012) ستعقد بمقر السفارة في المنامة إعتباراً من يوم 11 مايو/ أيار الجاري وحتى يوم 17 مايو/ أيار الجاري، وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتي الساعة الثامنة مساءاً.
وفي ذات السياق، أوضح السفير المصري بالبحرين أنه وفقا للقواعد الإسترشادية الواردة إلينا من قبل اللجنة العليا للإنتخابات والمنظمة لتصويت المصريين المقيمين بالخارج، ما يلي:
1. يتم تصويت المصريين بالخارج وفقاً لأحكام المرسوم بقانون رقم(130) لسنة(2012) في هذا الشأن.
2. لكل مرشح إختيار ممثل واحد فقط له في اللجنة الفرعية، ويجب أن يكون من الناخبين المسجلين باللجنة وصادر له توكيل خاص من المرشح بحضور ومتابعة العملية الإنتخابية، حيث يطلع اللجنة علي التوكيل وبطاقة الرقم القومي الخاصة بالممثل، ويبلغ المرشح رئيس اللجنة بإسم ممثله في اليوم السابق على الإقتراع.
3. يقتصر دور ممثل المرشح على حضور ومتابعة ورصد عملية الإقتراع والفرز في جميع مراحلها وتدوين ملاحظاته، ويحظر علي ممثلي المرشحين والمتابعين للعملية الإنتخابية، ما يلي:
• التدخل في عمل اللجنة الفرعية وعملية الإقتراع بأى شكل من الأشكال.
• ممارسة أى عمل من شأنه تعطيل أو عرقلة سير العملية الإنتخابية.
• التأثير على الناخبين أو ممارسة أى نوع من أنواع الدعاية الإنتخابية.
4. وكخطوة إجرائية مضافة لكشف الناخبين المسجلين الوارد من اللجنة العليا للإنتخابات، فسيقوم رئيس اللجنة بالإطلاع علي بطاقة الرقم القومي الخاصة بالناخب وأى وثيقة معتمدة من الدولة التي يقيم بها ، مما يعني بأن الناخبين المسجلين فقط هم من سيكون لهم حق الإنتخاب بعد إبراز رقمهم القومي كخطوة إضافية.
ستقوم اللجنة العامة المكلفة من اللجنة العليا للإنتخابات بإدارة العملية الإنتخابية بالبحرين، بإستلام نتائج الفرز و تجميعها وتجميع أصوات الناخبين وإثبات إجمالي ما حصل عليه كل مرشح من كافة اللجان، بحيث يتم إخطار لجنة الإنتخابات الرئاسية بمضمون ما تم تجميعه من محاضر اللجان الفرعية وكافة المحاضر وأوراق العملية الإنتخابية للجنة العليا للإنتخابات الرئاسية.
هذا، وترحب السفارة بإستقبال جميع الناخبين المسجلين إعتباراً من يوم الجمعة الموافق 11 أبريل/ نيسان الجاري، وطيلة الإسبوع القادم ، وتهيب بالجميع الرجوع إلى موقع اللجنة العليا للإنتخابات www.elections.eg ، للإطلاع على مجمل القواعد الإسترشادية، وفي حالة وجود إستفسارات التفضل بالإتصال بهواتف السفارة على رقم 17720005 ( 3 خطوط).


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً