العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ

الشيخ فواز يدشن تطبيق "البحرين مباشر"

دشن رئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة اليوم الأربعاء (9 مايو/ أيار 2012) تطبيقاً جديداً (البحرين مباشر-Bahrain Live) للأجهزة الذكية العاملة بنظام تشغيل "آبل آي أو إس"، الذي يُمكن مستخدميه من متابعة جميع الخدمات التي تقدمها الهيئة من بث مباشر لقنوات البحرين التلفزيونية والإذاعية.
وقال رئيس هيئة شئون الإعلام: "إن هذه الخطوة تأتي ضمن مجموعة من الخطوات التطويرية التي تشهدها هيئة شئون الإعلام للاستفادة من التقنيات الحديثة عبر الأجهزة الذكية والهواتف المحمولة التي تلقى استخداماً كبيراً ما يسهل توصيل الخدمات الإعلامية التي تقدمها هيئة شئون الإعلام إلى شريحة أكبر من المستفيدين من هذه الخدمات للاطلاع على آخر الأخبار والأفلام والبيانات الصحافية الرسمية والتواصل مع هيئة شئون الإعلام على شبكات التواصل الاجتماعي.
من جهتها؛ قالت رئيس التخطيط في هيئة شئون الإعلام مها الدوسري: "إن التطبيق الجديد يضم قناة البحرين الفضائية، والقناة 55 الأجنبية، والقناة الرياضية الأولى بالإضافة إلى قناة البحرين الدولية (بحرين إنترناشونال)، أما الإذاعات؛ فتشمل إذاعة البحرين البرنامج العام، وبحرين إف إم 93.3، والإذاعة الطربية 96.9، والإذاعة الشعبية 95.0، والإذاعة الشبابية 98.4 شباب، وجميع قنوات هيئة شئون الإعلام عبر شبكات التواصل الاجتماعي".
وكشفت أن الهيئة تستعد لإصدار النسخة الثانية من التطبيق ذاته والذي سيشمل مزيد من الإذاعات والقنوات إلى جانب تدشين نسخة لهواتف "الاندرويد".
وأشارت إلى أن التطبيق يحتوي على ميزة واجهة الاستخدام المخصصة بحسب نوع جهاز (آبل) المستخدم، فعند تحميل التطبيق؛ يقوم تلقائياًّ بالتعرف على نوع الجهاز "آي فون/ آي باد"، ومن ثم يحصل المستخدم على واجهة للتطبيق متوافقة مع جهازه.
يذكر أن هيئة شئون الإعلام سبق أن دشنت تطبيقات إخبارية قام بتحميلها حتى الآن أكثر من 25 ألف شخص من مستخدمي الهواتف الذكية كتطبيق وكالة أنباء البحرين للهواتف الذكية وتطبيقات أخرى خاصة بالفعاليات الرسمية كالحوار الوطني.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:05 م

      الإذاعه الطربية

      الإذاعة الطربية ليس موجودة على التطبيق.

اقرأ ايضاً