العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ

كأس اوروبا: كاسياس "غياب بويول حساس جدا

اعتبر حارس مرمى وقائد ريال مدريد ومنتخب اسبانيا لكرة القدم ايكر كاسياس اليوم الاربعاء غياب قطب دفاع برشلونة كارليس بويول عن ابطال العالم واوروبا "حساس جدا" مشيرا الى ان "لا فوريا روخا" بامكانه على الرغم من ذلك التتويج باللقب القاري المقررة نهائيات في بولندا واوكرانيا من 8 حزيران/يونيو الى الاول من تموز/يوليو المقبلين.
وقال كاسياس خلال حفل تقديم الكرة التي ستلعب بها المباراة النهائية للعرس القاري في الاول من تموز/يوليو المقبل: "بويول لاعب مهم جدا خصوصا الكاريزما التي يتمتع بها مقارنة مع لاعبين آخرين (...). انه قائد كبير جدا بالنسبة الى المنتخب الاسباني، الامر يتعلق بغياب حساس جدا".
وبدا كاسياس المتوج مع اسبانيا باللقبين القاري عام 2008 والعالمي عام 2010، مقتنعا بان منتخب بلاده قادر على الدفاع بنجاح عن اللقب الذي ناله قبل 4 اعوام في فيينا.
وقال "من الواضح جدا، نحن قادرون على ذلك. إسبانيا قادرة مرة اخرى على الفوز بكأس اوروبا".
لكن حارس مرمى ريال مدريد، الذي فاز أيضا هذا الموسم بلقب الدوري الاسباني مع النادي الملكي، خفف نسبيا من تفاؤله المفرط مشيرا الى ان الامر مختلف هذه المرة، وقال "اليوم، نحن لسنا في نفس الوضع الذي كنا عليه قبل أربع سنوات. في ذلك الوقت، كان الناس يأملون في ان تذهب اسبانيا إلى أقصى حد ممكن، وبالتالي بدأ المنتخب يثق في امكانية تحقيق ذلك من خلال طريقه لعبه، وطريقة مواجهة خصومه، وفي النهاية فزنا بهذا اللقب".
واضاف "الان، نحن في صدارة التصنيف العالمي، وجميع المنتخبات، خصوصا في مجموعتنا في الدور الاول، ستفعل كل شيء في محاولة للتغلب علينا".
وتابع أنه يتعين على المنتخب الاسباني ان يكون هذا العام "أكثر حذرا مع الوضع بعين الاعتبار ان كل منتخب سيبذل كل ما في وسعه من اجل التغلب علينا".
وأوقعت القرعة اسبانيا في المجموعة الثالثة الى جانب جمهورية ايرلندا وكرواتيا وايطاليا، وهي تستهل حملة الدفاع عن لقبها في العاشر من حزيران/يونيو بمواجهة ايطاليا، قبل ان تلاقي ايرلندا في 14 منه وكرواتيا في 18 منه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً