العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ

اولمبياد لندن 2012: إيقاد الشعلة الاولمبية غدا

يتم غدا الخميس إشعال الشعلة الاولمبية لألعاب لندن التي تنطلق في 27 يوليو المقبل، وذلك وفقا للتقاليد في جبل الاوليمب مهد الألعاب الاولمبية القديمة في اليونان، قبل أن تصل إلى بريطانيا العظمى.
وسينظم حفل إيقاد الشعلة بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ، ورئيس اللجنة المنظمة لدورة العاب لندن سيباستيان كو، والعديد من المسئولين في اللجنة الاولمبية الدولية والسلطات البريطانية واليونانية، ومن المتوقع أن يحضر الرئيس اليوناني كارولوس بابولياس في وقت لا تزال فيه اليونان تبحث عن تشكيل حكومة بعد الانتخابات التشريعية التي جرت الأحد الماضي.
وستقوم "اينو مينيغاكي" بإيقاد الشعلة الاولمبية عن طريق "أشعة الشمس". ثم ووفقا للطقوس التي أعدها ارتيميس ايناتيو، ستسلم الشعلة إلى حاملها الأول اليوناني سبيروس يانيوتيس بطل العالم في السباحة (10 كلم)، وتسلم الشعلة بعد ذلك إلى الملاكم البريطاني الكسندر لوكوس (19 عاما) وهو ابن مهاجر يوناني، وتستمر رحلة الشعلة في اليونان لمدة أسبوع، بزيارة خمسة مواقع أثرية كبرى بما فيها الأكروبوليس، قبل أن تصل في 17 مايو الحالي إلى الملعب الأولمبي العتيق في العاصمة أثينا حيث أقيمت النسخة الأولى من الألعاب الاولمبية الحديثة عام 1896، وستسلم الشعلة إلى الوفد البريطاني عقب حفل ليلي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً