العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ

العثور على حطام طائرة السوخوي في اندونيسيا

اعلن متحدث باسم الجيش الاندونيسي الخميس انه تم رصد حطام طائرة سوبرجت 100 من صنع شركة سوخوي الروسية وعلى متنها حوالى خمسين شخصا في منطقة جبلية تقع الى جنوب جاكرتا.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال علي عمري لوبيس، المتحدث باسم القاعدة العسكرية الجوية في بوغور بجنوب العاصمة جاكرتا، ان "المروحية سوبر بوما التي انطلقت هذا الصباح رصدت السوخوي. لسنا بوضع حاليا يمكننا من ان نوضح حالتها لان عملية رصدها تمت من علو شاهق".

وخلال مؤتمر صحافي، قال كيتوت باروا، مسئول الانقاذ في بلدة سيداهو التي تقع في منطقة جبلية الى جنوب جاكرتا ومنها تنطلق عمليات البحث عن الطائرة "تم العثور على السوخوي. رصدت المروحية اجزاء من حطامها. لدينا التأكيد بان هذه الاجزاء هي لطائرة سوخوي".
وكان طائرة سوبرجت 100 من صنع شركة سوخوي الروسية وعلى متنها حوالى خمسين شخصا قد اختفت الاربعاء عن شاشات الرادار في اثناء رحلة تجريبية فوق جاكرتا.
وقالت وكالة الانقاذ الاندونيسية في رسالة هاتفية "عند الساعة 14,50 (07,50 ت غ) هوت الطائرة من ارتفاع 10 الاف قدم (3000 متر) الى 6000 قدم" فوق جبل سلاك بجنوب جاكرتا وهو بعلو 2211 مترا.
من جهته، اعتبر ديمتري سولودوف الملحق الاعلامي في سفارة روسيا في جاكرتا ان 44 شخصا هو عدد الاشخاص الذين كانوا على متن هذه الطائرة، بينهم ثمانية روس.
وكانت لائحة الركاب التي اعلنت في المطار الذي اقلعت منه الطائرة، تحتوي على اسماء 36 شخصا وهم صحافيون ومحترفون في قطاع الطيران بينهم ممثل شركة سنيكما الفرنسية لمحركات الطائرات ويدل اسمه على انه فيتنامي الجنسية. واعلنت السفارة الفرنسية في جاكرتا وجود شخص فرنسي على متن الطائرة.
ولكن وكيل شركة سوخوي الاندونيسي تريمارغا ريكاتاما قدر ب50 عدد الاشخاص الذين كانوا على متن الطائرة بينهم ثمانية روس، اربعة طيارين واربعة مهندسي طيران، وكذلك اربعة موظفين من سوخوي. واوضح لوكالة فرانس برس ان الاجنبيين اللذين كانا على متن الطائرة هما اميركي وفرنسي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:49 ص

      انا لله و انا اليه راجعون

      الله يرحمهم برحمته التي وسعت كل شئ و يصبر اهلهم

    • زائر 3 | 2:47 ص

      الله يرحمهم

      سبحان الله، يوم الخميس كنت اطالع برنامج وكان على الطائره 3 طيارين و 4 مهندسين طيران ،، وطاحت.

    • زائر 2 | 2:42 ص

      لا حول ولاقوة إلا بالله

      يادافع البلاء، الله يرحمهم ويصبر قلوب أهاليهم

    • زائر 1 | 12:56 ص

      يوم محزن

      شركات الطيرلن كانت تترقب انطلاق طائرة الساكنين سوبر جت وهي منافسة للأسر باس

اقرأ ايضاً