العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ

مقتل ستة انتحاريين من طالبان اثناء محاولتهم شن هجوم على مبنى حكومي

قتل ستة انتحاريين من حركة طالبان اثناء محاولتهم اقتحام مبنى حكومي في بلدة شرق افغانستان الخميس ادى الى مقتل شرطي على الاقل.
وصرح المتحدث باسم الحكومة المحلية مخلص افغان لوكالة فرانس برس ان الشرطي قتل عندما فجر انتحاريان نفسيهما امام مباني اقليم ياهياخيل في ولاية باكتيكا.
واضاف ان الانتحاريين الاربعة المتبقين قتلوا برصاص قوات الامن.
واعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم.
وفي حادث منفصل على بعد مئات الاميال غربا، انفجرت قنبلة زرعت على جانب الطريق ما ادى الى مقتل اربعة من رجال الشرطة في ولاية بادغيس الاربعاء، بحسب ما صرح رئيس الشرطة عبد الجبار لوكالة فرانس برس محملا حركة طالبان مسؤولية الحادث.
وتاتي هذه الهجمات بعد اسبوع من اعلان حركة طالبان عن بدء هجوم الربيع الذي تشن فيه الحركة المتمردة تفجيرات وهجمات.
وشهدت باكتيكا هجوما اخرا لطالبان الاربعاء اصيب فيه مدير التعليم في المنطقة بجروح خطيرة في تفجير قنبلة واطلاق نار ادى الى مقتل اربعة من حراسه.
وتحظر حركة طالبان على الفتيات الذهاب الى المدارس عندما كانت في السلطة في الفترة من 1996 الى 2001، واستهدفت المدارس والمعلمين حملتها المسلحة منذ الاطاحة بها من السلطة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:32 م

      الى النار وبئس القرار

      حركة طالبان قمة في التخلف كتخلف الجاهلية وإلا ماذا نسمي منع الفتيات من الذهاب الى المدارس ؟! ومع ذلك تجد من يتقبل تفكيرهم عندنا رغم أنهم يقتلون المسلمين بإسم الدين في أفغانستان... والآن يريدون نشر هذا التفكير المعوج في سوريا لا لشيء سوى لكي يقتل المسلمون بعظهم بعضا والمستفيد من ذلك هي اسرائيل

اقرأ ايضاً