العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ

العثور على جثث في حادث تحطم الطائرة الروسية في إندونيسيا (صور)

رويترز
رويترز

عثر رجال الانقاذ اليوم الخميس على جثث ضحايا قرب حطام الطائرة الروسية التي تحطمت على جبل بإندونيسيا والتي كانت تقل على متنها 47 شخصا. وقال جاجاه براكوسو المتحدث باسم الهيئة الوطنية للبحث والإنقاذ في اندونيسيا: "وصل عمال الإنقاذ إلى موقع الحادث حيث عثروا على الحطام وجثث الضحايا".وقال المارشال الجوي دارياتمو رئيس الوكالة الوطنية للبحث والانقاذ إن الجثث سوف تنقل جوا غدا الجمعة لأن هناك صعوبة في نقلهم برا.

وقال براكوسو إن الطائرة وهي من طراز سوخوي سوبرجيت 100 يبدو أنها تحطمت وهي على ارتفاع 6000 قدم (1800 متر) وهي تطير بسرعة عالية وأنشطرت.وقال فلاديمير بريسياجنوك رئيس شركة سوخوي إن ثمانية مواطنين روس ومواطنا فرنسيا وآخر أمريكي وسيدتين من ايطاليا و33 إندونيسيا كانوا على متن الطائرة. وكان على متن الطائرة أيضا العديد من الصحفيين.ونشرت صور لفريق البحث الجوي أوضح وجود حفرة واسعة على جرف صخري وما يبدو إنه قطع صغيرة من الحطام.وجرى رصد الحطام في البداية من مروحية حلقت فوق جبل سالاك البالغ ارتفاعه أكثر من 2200 متر في منطقة بوجور جنوب جاكارتا وفقا لمسئولي البحث والانقاذ.وشارك المئات من رجال الانقاذ ومن بينهم رجال شرطة وجنود من الجيش في البحث حول جبل سالاك وهو عبارة عن بركان خامل.وقال المسئولون إن الطاقم طلب التصريح للطائرة بالهبوط من ارتفاع 10 آلاف قدم أو 3000 متر إلى 6000قدم قبل اختفاء الطائرة من على شاشة الرادار بعد حوالي 20 دقيقة من الاقلاع من مطارهاليم بيرداناكوسوما في جاكرتا.وكانت الطائرة متواجدة في إندونيسيا في إطار جولة عرض لمشترين محتملين في ست دول آسيوية عند تحطمها أمس الأربعاء. والطائرة السوبر جيت 100 هي أحدث أكبر طائرة تنتجها صناعة الطيران الروسية وهي ألأمل الرئيسي للبلاد لاختراق السوق الدولية لطائرات الركاب الفاخرة. وهي مصممة لنقل من 75 إلى 95 راكبا في المسارات متوسطة المدى.وتجمع أقارب الركاب في موقع عملية الانقاذ في مطار هاليم.وأنتقد أزميرتا رحمن الذي كان شقيقه من بين ركاب الطائرة المنظمين للرحلة بشأن عدم التأكد من عدد الركاب عليها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:43 م

      يا لطيف الطف بعبيدك يا الله

      لا اله الا الله الله يصبرهم على ها القدر اللي لا في الحسبان و لا على البال والاقدار بيد رب العالمين اللهم لا نسألك رد القضاء و لكننا نسألك اللطف فيه

اقرأ ايضاً