العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ

دمشق تطالب مجلس الامن ب"محاربة الارهاب الذي تتعرض له" والتصدي للدول الداعمة له

طالبت الحكومة السورية مجلس الامن الدولي الخميس ب"تحمل مسؤولياته في محاربة الارهاب الذي تتعرض له" و"التصدي للدول التي تشجعه وتحرض عليه"، وذلك بعيد ساعات من تفجيرين متزامنين استهدفا العاصمة دمشق واسفرا عن مقتل 55 شخصا على الاقل.
وافادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان وزارة الخارجية اكدت في رسالة الى مجلس الامن ان هذين "التفجيرين الإرهابيين المدمرين" هما دليل على ان "سوريا تتعرض لهجمة إرهابية تقودها تنظيمات تتلقى دعما ماليا وتسليحا من جهات أعلنت تأييدها لهذا الجرائم الإرهابية والتشجيع على ارتكابها".
وقتل 55 شخصا على الاقل في انفجارين هزا دمشق صباح الخميس في احد اعنف الاعتداءات التي تشهدها سوريا منذ اندلاع الاحتجاجات قبل اكثر من عام، ما دفع برئيس بعثة المراقبين الدوليين روبرت مود الى دعوة "الجميع في سوريا وخارجها" للمساعدة على وقف اعمال العنف.
واضافت الخارجية السورية في الرسالة التي ارسلتها الى كل من رئيس مجلس الامن الدولي والامين العام للامم المتحدة بان كي مون، ان الحكومة السورية "تأمل من مجلس الأمن تحمل مسؤولياته في محاربة الارهاب الذي تتعرض له والتصدي لتلك الدول التي تشجع وتحرض على الارهاب".
واتهمت دمشق في رسالتها تركيا وليبيا بالاسم بدعم "المجموعات الارهابية"، كما اتهمت دولا اخرى لم تسمها.
وقالت "لقد برهنت سفينة +لطف الله 2+ التي اوقفها الجيش اللبناني على قيام ليبيا وتركيا بالتعاون مع دول أخرى بارسال أسلحة فتاكة إلى المجموعات الارهابية لممارسة القتل والدمار".
وصادر الجيش اللبناني في 28 نيسان/ابريل حمولة ثلاثة مستوعبات من الاسلحة كانت على متن باخرة اعترضها قبالة الساحل اللبناني واوقف طاقمها. وكانت الباخرة محملة، بحسب مصدر امني، ب"رشاشات ثقيلة ومتوسطة وقذائف مدفعية وقذائف وقاذفات ار بي جي وكميات من ال تي ان تي وذخائر".
وطالبت دمشق في رسالتها مجلس الامن "باتخاذ اجراءات ضد الدول والاطراف وأجهزة الاعلام التي تمارس الارهاب وتشجع على ارتكابه" مؤكدة "تعاونها التام مع بعثة مراقبي الأمم المتحدة في سورية لكشف الأطراف التي تمارس الارهاب والعنف وتسعى بكل السبل لافشال خطة المبعوث الدولي انان".
واذ اكدت دمشق في رسالتها انها "ستستمر بتقديم كل الدعم لبعثة المراقبين وتمكينها من تحقيق مهمتها بنجاح"، شددت على انها "ستمضي قدما في مكافحة الارهاب والدفاع عن شعبها وسيادتها والحفاظ على الامن والاستقرار فيها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:23 م

      القاعدة وامريكا

      اصبح واضحاً بأن القاعدة ليست الا اداة بيد الاستخبارات الامريكية ، القاعدة اللتي تصرح بأن كل هذا لأجل فلسطين لم تطلق رصاصة واحدة تجاه أسرائيل، كل عمليتاها الارهابية تستهدف المدنيين المسلمين.

      ولا يوجد شخص يطمس صبعه في عينه ليتهم الغير كما يزعم بعض الضالون والواهمون!!!

    • زائر 4 | 2:31 م

      ما المصلحة

      كفاكم انتم كذباً والاّ كيف لعاقل ان يصدّق ان الحكومة تفجر مركز مخابرات مع أني لستُ من مؤيدي بشار لكني مع الشعب السوري الشريف ولا مكان للارهاب والقتلة

    • زائر 3 | 2:12 م

      ابو غريب

      الارهابيون في سوريا يريدون نشر الارهاب وترويع وقتل الناس لمن يخالفهم الرئي بما يسمى الجيش الحر وهو ليس حر بل بدفع اجنبي يريد تدمير سوريا لا غير وبدعم ضهيوني

    • زائر 2 | 2:11 م

      الناشع

      هذه التفجيرات هي من صنع القاعدة صنيعة بريطانية

    • زائر 1 | 1:29 م

      كفاية كذبا

      كفاية كذبا يانظام فاقد الشرعية هذية اكاذيب لا ينطلى على العقلا .انتم من يريد افشال مهمة كوفى عنان لكى لا ينفضح جرائمكم ضد البشرية .واتهام معارضة بالارهاب كلام فاضى كل التفجيرات من صنع النظام والشبيحة

اقرأ ايضاً