العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ

المحكمة الاستئنافية العليا تستكمل محاكمة المتهمين في قضية احتلال مجمع السلمانية الطبي‎

استكملت المحكمة الاستئنافية العليا بجلستها التي انعقدت اليوم الخميس محاكمة المتهمين في قضية احتلال مجمع السلمانية الطبي، حيث استمعت إلى مرافعة الدفاع، فيما سبق أن أبدت النيابة العامة مرافعتها التي تضمنت شرحاً تفصيلياً لوقائع القضية وللأفعال المادية التي وقعت من المتهمين وأدوارهم في الجرائم المسندة إليه، وبياناً لمظاهر سيطرتهم وهيمنتهم على مجمع السلمانية الطبي خلال الأحداث، وتحكمهم في كل مقوماته المادية بمنأى عن سلطة الدولة، وتحويله إلى مكان لاحتجاز المختطفين من الأسيويين ورجال الشرطة، فضلاً عن الحيلولة دون تلقي المواطنين العلاج بالمستشفى بشكل اعتيادي، إما بامتناعهم عن علاج فئة معينة من المترددين أو بمنعهم تماماً من دخول المستشفى أو حتى الوصول إليه، مستعينين في ذلك بالأعداد الغفيرة من المتظاهرين الذين مكنوهم من الاعتصام في المستشفي للإستقواء بهم في تنفيذ مخططهم.
كما استعرضت النيابة في مرافعتها الأدلة التي قطعت بارتكاب المتهمين جريمة احتلال مبنى المستشفى بالقوة، وما لحقها ووقع في ظلها من جرائم أخرى، واستندت في هذا الصدد إلى أقوال الشهود سواء بالتحقيقات أو التي أدلي بها أمام المحكمة، وكذلك ما تم ضبطه بالمستشفى من الأدوات التي أعتمد عليها المتهمون في السيطرة على المجمع بالقوة، والتقارير الفنية الخاصة بفحص هذه المضبوطات.

وفي ذلك ذكرت النيابة بأن المتهمين قد خانوا الأمانة ونسوا عهدهم، وتناسوا رسالتهم التي سخروها لتحقيق أغراض سادتهم وحولوا المستشفى إلى سجن يحتجزون فيه من يختطفه هؤلاء مستغلين غياب الأمن، فعاثوا فساداً وتجبراً منتحلين شجاعة زائفة وبطولات وهمية اصطنعوها من خيالهم المريض، وما أن استتب الأمن حتى تخلت عنهم شجاعتهم المزعومة وسقطت عنهم أقنعتهم، وما بقى لكل منهم سوى الفرار بجريمته والتنصل من وهم بطولته، فخاب مسعاهم وردت عليهم مقاصدهم، فكان لابد للقانون أن ينتصر، ويقتص منهم جراء ما اقترفت أيديهم من جرائم، وما اجترحوه في حق بلدهم ومجتمعهم. وقد اختتمت النيابة مرافعتها بطلب إنزال العقوبة المناسبة بالمتهمين.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 7:32 م

      بس كلام

      كما استعرضت النيابة في مرافعتها الأدلة التي قطعت بارتكاب المتهمين جريمة احتلال مبنى المستشفى بالقوة،

      حبينا بس نعرف شنهو هالأدلة
      علشان نوقف مع الدولة

      البيان عبارة عن كلمات إنشائية وغير مطابق لكل ما ورد في المحاكمات وما قاله الشهود سواء شهود النفي أو شهود الإثبات

    • زائر 8 | 3:32 م

      الإصرار على جعلها قضية رأي عام

      من الواضح ان النيابة مصرة على جعلها قضية تتأثر بالإعلام حيث ان اليوم كان مخصص لمرافعات المحامين ولم يكن يوم للسماع من النيابة إلا انهم يحرصون على التحدث للإعلام بعد كل جلسة للتشويش على الرأي الآخر

    • زائر 5 | 3:02 م

      إتقوا الله

      إتقوا الله وإستغفروا ربكم

      وإحذروا يوم لا ينفع مالا ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم

      ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

    • زائر 4 | 2:55 م

      يا جماعه انفضحنا

      لم و لن يصدق اجهل طفل بالعالم هكذا تهم معلبه. لقد جعلتمونا اضحوكه بالعالم بهذه الكلمات التي تدلل على حتى عدم نضوج من صاغها و بروزها بهيئة تهمه. احتلال مره وحده؟ غريبه!

    • زائر 3 | 2:53 م

      والله عجيبه هالبلد!!

      كل شيء بالمعكوس ! الظالم شريف و المظلوم إرهابي و الطبيب اللي يداوي الجرحى متهم و اللي يتجسس و يظلم ربعه بالوشايه يترقى

    • زائر 2 | 2:23 م

      الناشع

      من يطالب بحقوقه ويقوم بعمله على أكمل وجه يكون متهم

اقرأ ايضاً