العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ

مملكة البحرين تجدد تأييدها في حصول فلسطين العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة

جددت مملكة البحرين تأكيدها على ضرورة تكاتف الإرادة الجماعية لدول حركة عدم الانحياز في إقامة عالم يسوده الأمن والسلام، والنأي عن سياسات التهديد وزعزعة الاستقرار الإقليمي، والحرص على تحقيق نظام عالمي أكثر ديمقراطية وعدالة وأمناً، لتتمكن الحركة من مواصلة دورها في دعم وتعزيز التنمية الاقتصادية، والتقدم الاجتماعي وحقوق الإنسان وسيادة القانون في البلدان المنضوية تحت لواء حركة عدم الانحياز. كما أكدت المملكة أيضاً على أهمية التمسك بالمبادئ التي قامت عليها الحركة، ولاسيما في ظل الأحداث والتحولات الأخيرة التي يشهدها العالم.

جاء ذلك خلال مشاركة الوفد البحريني برئاسة كريم الشكر، وكيل وزارة الخارجية للشئون الدولية في الاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز الذي اختتمت أعماله اليوم في شرم الشيخ.

حيث شدد كريم الشكر في الكلمة التي ألقاها أثناء انعقاد الاجتماع على مساندة مملكة البحرين للأشقاء الفلسطينيين ومطالبتهم العادلة في إقامة دولتهم المستقلة القابلة للحياة بحدود الرابع من حزيران عام 1967م، وعاصمتها القدس الشريف، معلناً دعوة مملكة البحرين إلى جميع الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز بمواصلة تأييد ودعم طلب دولة فلسطين في الحصول على العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى، حتى يتمكن هذا الشعب من ممارسة حقه المشروع في العيش بسلام مثل بقية شعوب العالم المتحضرة.

كما أكد بأن مملكة البحرين تدعم كل الجهود السلمية لحركة عدم الانحياز التي تهدف لنزع السلاح النووي، وإنشاء عالم خالي من هذه الأسلحة الفتاكة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً