العدد 3535 - الجمعة 11 مايو 2012م الموافق 20 جمادى الآخرة 1433هـ

سمو ولي العهد يؤكد خلال اجتماعه بوزير الدفاع الامريكي على اهمية استمرارية تطوير التعاون العسكري بين البلدين

قال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى حفظه الله ورعاه ان التحالف والتعاون العسكري بين مملكة البحرين و الولايات المتحدة كانت له نتائج تترجمت على نطاق واسع و كان لها أثر كبير على المستوى الاقليمي، مؤكدا ان الدور الذي أداه هذا التحالف و التنسيق قد أسهم بشكل ملموس في صون أمن و استقرار المنطقة التي تمتلك أهمية استراتيجية على نطاق واسع.

و أكد سموه لدى لقاءه اليوم مع السيد ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكي في البنتاجون في اطار زيارة سموه الى العاصمة الأمريكية واشنطن على اهمية استمرارية تطوير التعاون العسكري بين البلدين على مختلف الأصعدة، و هو ما حرصت عليه مملكة البحرين و الادارات الأمريكية المتعاقبة التي أدركت أهمية الموقع الذي تمتلكه مملكة البحرين و ما له من دور أثبت فاعليته و ديناميكيته في الحفاظ على مصالح البلدين و المنطقة ككل بما تواجهه من تحديات.
و أشار سموه الى ما شهدته أطر علاقة التعاون العسكري بين مملكة البحرين و الولايات المتحدة الأمريكية من تنسيق و تمارين مشتركة ناجحة ، اضافة الى برامج التدريب المستمرة.
و استعرض اللقاء بين سمو ولي العهد و وزير الدفاع الأمريكي آفاق التعاون العسكري بين مملكة البحرين و الولايات المتحدة الأمريكية ، كما تناول الحديث جملة من القضايا الاقليمية و الدولية و انعكاساتها.
من جانبه أكد السيد ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكي على استمرار التعاون الاستراتيجي و العسكري مع مملكة البحرين واشاد بالموقع البارز لمملكة البحرين و ما يشكله من أهمية حيوية بالغة للولايات المتحدة الأمريكية على صعيد التعاون و التنسيق العسكري البنّاء بين البلدين الصديقين ، مما انعكس بشكل كبير على جهود حماية أمن و استقرار المنطقة من مختلف العوامل و التحديات.
حضر اللقاء معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية و معالي الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة وزير المتابعة بالديوان الملكي و سعاد السيد كمال أحمد بن محمد وزير المواصلات و الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة رئيس ديوان سمو ولي العهد و السيدة هدى نونو سفيرة مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية و المقدم الشيخ عبدالله بن محمد آل خليفة الملحق العسكري بسفارة المملكة في واشنطن و المقدم محمد بهزاد نائب الملحق العسكري بالسفارة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً