العدد 3535 - الجمعة 11 مايو 2012م الموافق 20 جمادى الآخرة 1433هـ

وزير "التجارة" يتفقد مستجدات السوق المركزي بالمنامة وشركة البحرين لمطاحن الدقيق

المنامة – وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

تواصلاً مع جهودها الهادفة إلى تعزيز الرقابة والمتابعة للأسواق المحلية، والتأكد من توافر المواد الغذائية والاستهلاكية الأساسية وبأسعار مناسبة، قام وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو بجولة تفقدية إلى السوق المركزي للخضروات والفواكه وسوق اللحم بالمنامة، بالإضافة إلى شركة البحرين لمطاحن الدقيق وأحد المجمعات التجارية في المنامة.
ويحرص وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو على القيام بهذه الجولات بشكل دوري ومتواصل للوقوف على مستجدات الحركة في هذه الأسواق والمرافق التجارية التي تمس احتياجات كل المواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين.
وخلال الزيارة التي بدأها وزير الصناعة والتجارة والمسئولين المعنين بالوزارة إلى سوق المنامة المركزي للخضروات والفواكه، أطلع خلالها على حركة السوق والمتسوقين هناك، حيث أكد أحد كبار المستثمرين في قطاع الخضروات والفواكه إبراهيم الأمير، انسيابية حركة البيع والشراء وتوافر مختلف أصناف الخضروات والفواكة التي بدأت بالتزايد نظراً لقرب موسم الصيف المعروف بتنوعات الفواكه فيه والتي تستورد من العديد من دول العالم، كما أكد إستقرار الأسعار، بل وإنخفاض الكثير منها بسبب زيادة المعروض مقارنة بحجم الطلب.
وفيما يتعلق باللحوم الحمراء أكد القصابون المتواجدون في السوق توافر كامل إحتياجاتهم من اللحوم الحمراء، مثمنين دور وزير الصناعة والتجارة والوزارة في تعزيز المخزون وتوفير كل متطلباتهم من هذه المادة الحيوية بشكل مستمر بدون حدوث أي نقص طوال العام.
ومن جانبه أكد مدير شركة البحرين للمواشي إبراهيم سلمان بأن هناك مخزون كافٍ من المواشي مع إستمرار وصول الشحنات بشكل مبرمج ومنتظم الأمر الذي أسهم في تعزيز السوق بهذه المادة الحيوية.
كما قام وزير الصناعة والتجارة بزيارة إلى شركة البحرين لمطاحن الدقيق حيث حيث قدم مدير عام الشركة محمد ناس وعضو مجلس الإدارة نادر المؤيد إيجازا للوزير عن إنتاج الشركة وما تحويه مخازنها من منتجات متنوعة ومن الطحين ومشتقاته وآلية توزيعها على الأسواق، كما استمع الوزير إلى شرح مفصل حول الخطط المستقبلة للشركة.
وفي ختام الزيارة توجه وزير الصناعة والتجارة إلى أحد المجمعات التجارية حيث أكد القائمون على المجمع تزايد عدد المترددين على المجمع وإرتفاع نسبة الإقبال على المرافق الموجودة كالسينمات والمطاعم والمقاهي، مشيرين إلى تقديم المحلات التجارية لنسب عالية من التخفيضات على بضائعها وهو الأمر الذي يشجع على إستقطاب المزيد من المتسوقين والمستفيدين من هذه العروض.
وقد أطلع الوزير على كافة التطورات والمستجدات المتعلقة بحركة المجمع ونسبة المرتادين والتي تشهد ارتفاعاً مضطرداً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً