العدد 3535 - الجمعة 11 مايو 2012م الموافق 20 جمادى الآخرة 1433هـ

خلال اجتماع بين وزيري "الاسكان" و "البلديات": مركز بلدي شامل بـ "الشمالية" و اصدار تراخيص بناء المشاريع الكترونيا

المنامة – وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة، بالتنسيق بين الوزارات لتنفيذ البرامج والمشاريع، تم عقد اجتماع تنسيقي مشترك بين وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة بن احمد الكعبي و وزير الاسكان باسم بن يعقوب الحمر وعدد من المسئولين في الوزارتين، وذلك بغرض تعزيز التنسيق والتعاون بين الوزارتين لدعم جهود تنفيذ المشاريع الاسكانية.
وقد تم خلال الاجتماع الاتفاق على مجموعة من الاليات والاجراءات الهادفة لدعم وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني لجهود وزارة الاسكان في تنفيذ المشاريع الاسكانية ومنها التعامل مع طلبات اصدار تراخيص البناء لهذه المشاريع كمشاريع نوعية استراتيجية وبصورة الكترونية مع اعطاءها الاولوية في الاصدار خلال فترة معينة.
كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على انشاء مركز بلدي شامل في المدينة الشمالية بغرض تقديم الخدمات البلدية المختلفة للمدينة وتلبية احتياجاتها الحالية والمستقبلية للسرعة في الاصدار وتسهيل اجراءات الحصول على الرخص والاسراع في وتيرة العمل والانجاز.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة واستعراض معطيات المخطط الهيكلي الوطني الاستراتيجي لمملكة البحرين والمساحات التي يوفرها للأنشطة التنموية المختلفة ومنها المساحات الاسكانية كأحد الاستراتيجيات التنموية للمخطط , وتعاون الوزارتين لتحقيق هذه الرؤية.
وضمن حرص الوزارتين على تعزيز الرقابة على مخالفات المباني والالتزام بالاشتراطات التعميرية للتنظيم فقد تم الاتفاق على مجموعة من الاليات الهادفة لتعزيز الرقابة على المشاريع الاسكانية وضمان المحافظة على الواجهات الحضارية لهذه المناطق.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة اعتماد وتطوير الاشتراطات التنظيمية للتعمير في المناطق الاسكانية بما يحقق الاستغلال الامثل لهذه المساحات من جهة وضمان التقيد بالاشتراطات والقوانين المنظمة للعمل البلدي والعمراني.
وقد اكد الوزير الكعبي من جانبه تسخير وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني لكافة الامكانيات والموارد للتعاون مع وزارة الاسكان وجهودها في تقديم افضل الخدمات الاسكانية.
ومن جانبه اشاد وزير الاسكان بالتعاون والتجاوب المستمر من قبل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني مؤكدا ضرورة استمرار الاجتماعات التنسيقية لتحقيق الاهداف المنشودة.
واوضح الوزير الحمر بانه تم تشكيل لجنة فنية بين الوزارتين على مستوى الوكلاء تقوم بالاجتماع بصورة دورية بغرض تطوير الية العمل والتنسيق والتواصل بين الوزارتين .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً