العدد 3535 - الجمعة 11 مايو 2012م الموافق 20 جمادى الآخرة 1433هـ

"خدمات النواب" تحث جمعية الأطباء على إقرار ميثاق شرف المهنة

اجتمعت لجنة الخدمات بمجلس النواب بممثلي جمعية الأطباء البحرينية لمناقشة مشروع قانون بشأن المسؤولية الطبية (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب).
وحول نتائج هذا الاجتماع أوضح جمال صالح بأنه تم الاتفاق على إقامة ورش عمل مغلقة للاخصائيين الطبين والقانونين ولجنة الخدمات البرلمانية لتكون متخصصة في مناقشة هذا القانون المتعلق بالجسم الطبي والخروج بتوصيات واضحة عن هذا المشروع الطبي الذي يهم كل طبيب ومؤسسة طبية، والذي يحدد مسئولية الأطباء أمام المجتمع والقانون ويحمي حقوق المرضى في ذات الوقت.
وحثت اللجنة الجمعية على ضرورة المضي قدما على تبني اصدار ميثاق شرف المهنة والذي سيعزز من دور الأطباء ويحمي حقوق المرضى، في الوقت الذي يوجد قسم ملزم للاطباء في البحرين إلا أن ميثاق الأطباء سيكون بمثابة جزء لا يتجزء من حمايتهم وحماية مرضاهم بشكل يومي سواء أكان ذلك ضمن نصوص قانونية أو صيغة تحددها الجمعية وفق اشتراطات أو قرارات تأديبية.
كما هنأت اللجنة مجلس ادارة جمعية الأطباء على نجاح الانتخابات الأخيرة للجمعية متمنيا لهم كل التوفيق في أداء مهام عملهم الانسانية والطبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:49 م

      بعد الاحداث ؟!

      وبعد الوشايات و الدوائر هل بقي شرف لبعض الاطباء ليكون له ميثاق؟

    • زائر 2 | 3:29 م

      جيفري

      لا أحد يستطيع أن يطعن في شرف مهنة الاطباء السابقين، فهم نعم الاطباء ونعم الممرضين ونعم المسعفين، يكفينا أنا رأيناهم أيام الاحداث التي مرت بها البلد، فكانوا لا يفرقون بين الجميع في العلاج، ..
      أخلاصهم للمهنة جعل الحاقدين يفرغون ما بداخل قلوبهم من حقد دفين جمعوه طوال الاحداث، ورأينا من بعدها من فصل ومن أعتقل ومن عذب....
      تحية إجلال وإحترام للجمعية السابقة.

    • زائر 1 | 10:15 ص

      الرضا والسخط

      ادعو النواب للاهتمام بالقضايا الاكثر الحاحا والاكثر التصاقا بالحياة المعيشية والخدماتيةلعل ذلك يحقق رضا البعض عنهم

اقرأ ايضاً