العدد 3535 - الجمعة 11 مايو 2012م الموافق 20 جمادى الآخرة 1433هـ

وزير الصحة يؤكد ان الوزارة اولت اهتماما بالغا بقطاع التمريض حتى اصبح هذا القطاع محل اشاده في المحافل والمؤتمرات العالمية

اكد وزير الصحة البحريني صادق عبدالكريم الشهابي ان الوزارة اولت إهتماما بالغاً للقطاع الصحي في البلاد من خلال إنشاء المعاهد المتخصصة في مجال إعداد كوادر التمريض ورصدت الميزانيات لمواصلة تدريب المتخرجين في مجال التمريض سواء أكان هذا التدريب تدريبا داخلياً أو خارجياً وفي أرقى المعاهد والمستشفيات المتخصصة حتى أصبحت مملكة البحرين إحدى أكثر الدول في المنطقة في مجال بحرنة هذا القطاع الهام ويشاد بتجربتها في المحافل والاجتماعات والمؤتمرات العالمية .

وقال الوزير الشهابي فى كلمة له بمناسبة يوم التمريض العالمي ان الدراسات اثبتت أن ما يقدمه التمريض من رعاية وخدمات يعادل 80% من إجمالي الرعاية الصحية المقدمة للمريض أو المصاب وهذا يبين أهمية ودور التمريض في عملية الخدمات والأدوار المقدمة في مجال الرعاية الصحية والخدمات المساندة.

واعرب في كلمته عن الشكر والتقدير لكل ممرض وممرضة على عطائهم وتضحياتهم التي تعمل بكل أمانة وجهد من أجل تخفيف آلآم المرضى والمصابين ورسم البسمة على شفاههم .

وقال اننا ونحن نحتفل بهذه المناسبة العزيزة والتي نعتبرها مناسبة هامة تحظى بكل إهتمامنا واهتمام القيادة الرشيدة في هذا البلد الصغير بحجمه والكبير بعطاءه وعطاء أبنائه نستلهم توجيهات قيادتنا وعلى رأسها صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى الذي يتابع كل ما يخص تطوير الخدمات الصحية المقدمة في المملكة، وكذلك الحكومة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء الموقر الذي يتابع ميدانيا تطوير القطاع الصحي بالبلاد كما أن لجهود صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين المستمرة الأثر البارز في هذا التطور.

واشار الوزير الى ان وزارة الصحة أولت إهتماما بالغاً لهذا القطاع من خلال إنشاء المعاهد المتخصصة في مجال إعداد كوادر التمريض ورصدت الميزانيات لمواصلة تدريب المتخرجين في مجال التمريض سواء أكان هذا التدريب تدريبا داخلياً أو خارجياً وفي أرقى المعاهد والمستشفيات المتخصصة حتى أصبحت مملكة البحرين إحدى أكثر الدول في المنطقة في مجال بحرنة هذا القطاع الهام ويشاد بتجربتها في المحافل والاجتماعات والمؤتمرات العالمية.

واكد سعى وزارة الصحة بكل جد واهتمام لتطوير هذا القطاع وتأهيله ليحافظ على صدارته وتفوقه اقليمياً والوصول به إلى التميز بعون الله من خلال خطط الوزارة واستراتيجياتها في مجال التخطيط والتدريب للكوادر العاملة فيها ومنها قطاع التمريض.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:09 م

      نكلتم لكادر التمريض

      ليتك كنت حاضراً الليلة بميدان الحرية لتستمع بنفسك معاناة كادر الممرضين وما عاناه من تنكيل وتعذيب فقط لأنهم إلتزمو بالقسم على احترام المهنة ولا يزال البعض منهم خلف القضبان.

اقرأ ايضاً