العدد 3536 - السبت 12 مايو 2012م الموافق 21 جمادى الآخرة 1433هـ

الشهابي: أسعى لحل المعوقات والتحديات أمام الممرضين

قال وزير الصحة صادق الشهابي في كلمة للممرضين بمناسبة يوم التمريض العالمي «أنا أعلم أنكم تقومون بأعمال جليلة وجهود كبيرة على رغم التحديات التي تواجهونها في اداء هذه الأعمال وسأعمل معكم من أجل حل هذه المعوقات والتحديات من خلال برنامج عمل مشترك من أجل أن نصل معا وبأفضل السبل لتقديم خدمة صحية متطورة للمرضى».

وأضاف «يسرني بمناسبة اليوم العالمي للتمريض أن اوجه هذه الرسالة لكل ممرض وممرضة بمملكتنا الغالية بدؤها الشكر والتقدير والعرفان لهذه الفئة العزيزة على نفوسنا الكبيرة بعطائها وتضحياتها التي تعمل بكل أمانة وجهد من أجل تخفيف آلام المرضى والمصابين ورسم البسمة على شفاههم ناسين ومتناسين تعبهم وسهرهم وبعدهم عن أسرهم وفلذات أكبادهم، كل هذا من أجل الانسان والإنسانية وحرمتها وكرامتها».

وقال «إننا في هذا اليوم نقف إجلالاً واحتراماً وتكريماً لكل ممرض وممرضة نقف بكل فخر لملائكة الرحمة، للعيون الساهرة على حياة وصحة أبنائنا وأمهاتنا وآبائنا وكل مريض دون أن ينظروا إلى جنسياتهم ولا لديانتهم أو ألوانهم ولا لمعتقداتهم هؤلاء هم ملائكة الرحمة حقاً».

وقد اثبتت الدراسات أن ما يقدمه التمريض من رعاية وخدمات يعادل 80 في المئة من إجمالي الرعاية الصحية المقدمة للمريض أو المصاب, وقال الوزير الشهابي «هذا يبين أهمية ودور التمريض في عملية الخدمات والأدوار المقدمة في مجال الرعاية الصحية والخدمات المساندة».

واشار الى ان وزارة الصحة أولت اهتماما بالغاً لهذا القطاع من خلال إنشاء المعاهد المتخصصة في مجال إعداد كوادر التمريض ورصدت الموازنات لمواصلة تدريب المتخرجين في مجال التمريض سواء أكان هذا التدريب داخلياً أو خارجياً وفي أرقى المعاهد والمستشفيات المتخصصة حتى أصبحت مملكة البحرين إحدى أكثر الدول في المنطقة في مجال بحرنة هذا القطاع المهم ويشاد بتجربتها في المحافل والاجتماعات والمؤتمرات العالمية».

واوضح ان «وزارة الصحة ستسعى بكل جد واهتمام لتطوير هذا القطاع وتأهيله ليحافظ على صدارته وتفوقه اقليمياً وسنسعى الى أن نصل به إلى التميز بعون الله من خلال خطط الوزارة واستراتيجياتها في مجال التخطيط والتدريب للكوادر العاملة فيها ومنها قطاع التمريض».

العدد 3536 - السبت 12 مايو 2012م الموافق 21 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:32 ص

      الطائفين

      افصلوا الطائفين الذين يتملكون ادارة التمريض فى الوقت الحالى وحققوا ولو ادنى درجات العدل بين التمريض وبخاصه اننا متوقعون بل متأكدون بأن من تم ابتعاثهم لدراسة البكالريوس بدون امتحان او مقابله سيرجعون مسؤلين علينا وهم يعلمون علم اليقين انهم غير مؤهلين لمناصبهم وحتى ابتعاثهم كان على اساس طائفى بحت

    • زائر 2 | 1:48 ص

      نريد أفعالا...

      كيف ستطورون الخدمات الصحية و الممرض أو الممرضة في السلمانية يقومون بأعمال 3 ممرضين؟ يعني الجهد مضاعف عليهم!!

    • زائر 1 | 1:43 ص

      رسالة لسعادة الوزير

      افضل تكريم للممرضين في يومهم هو اعادتهم الى وظائفهم السابقة فهم فصلوا على اساس طائفي كما ذكر تقرير بسيوني وفتح باب التوظيف لخريجي التمريض ليخدموا وطنهم وابناءه.

اقرأ ايضاً