العدد 3536 - السبت 12 مايو 2012م الموافق 21 جمادى الآخرة 1433هـ

"النواب": اصدار بيان ادانة للعدوان الإسرائيلي في يوم الأسير

صرح النائب عيسى القاضي نائب رئيس اللجنة البرلمانية الدائمة لمناصرة الشعب الفلسطيني أن اللجنة ارتأت ضرورة مخاطبة مكتب الرئيس لإصدار بيان بخصوص يوم الأسير ومخاطبة البرلمانات لحثهم على اصدار بيانات مماثلة تتعلق بهذا الشأن.
وأكد القاضي أن اللجنة مهتمة بيوم الأسير الفلسطيني الذي له أهمية تاريخية في التقويم الوطني الفلسطيني حيث بلغ عدد الأسرى حوالي 4700 أسير وأسيرة فلسطينية من بينهم أطفال ونساء، مشيرا أن سلطات الاحتلال قامت بهجمة شرسة ضد الأسرى وأوضاعهم في محاولة لكسر إراداتهم وإخضاعهم لسياساتها وتقوم بممارسة انتهاكات خطيرة ضدهم.
وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعها يوم الأحد 13 مايو الجاري برئاسة النائب د.علي أحمد وذلك لمناقشة ما ورد من مكتب الرئيس بخصوص يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف السابع عشر من أبريل من كل عام.
وشدد القاضي على أهمية أن يساند مجلس النواب البحريني قضية الأسرى وفضح الانتهاكات الاسرائيلية بحقهم، والمطالبة بلجنة تحقيق دولية حول ظروف الأسرى في سجون الاحتلال والضغط من أجل إلغاء الاعتقال الاداري والافراج الفوري عنهم، مضيفا أن في سجون الاحتلال الاسرائيلي يقبع رئيس المجلس التشريعي ومجموعة من نواب المجلس.
وحول ما تسلمته اللجنة من جمعية نساء من أجل القدس بشأن إقامة مؤتمر القدس للدفاع عن البشر والحجر أشار القاضي أن اللجنة قررت عقد المؤتمر بعد التشاور مع هيئة مكتب النواب لتحديد موعد لعقد المؤتمر يناسب الجميع، وذلك دعما للقضية الفلسطينية وللأشقاء الذين يعانون من العدوان الجائر والتعدي على أراضيهم، ولتذكير البحرينيين بالقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن اللجنة قررت مخاطبة الجمعيات المعنية بالأمر لإبداء ملاحظاتهم ووضع أفكارهم وتصوراتهم حول المؤتمر كنوع من المشاركة المجتمعية مع مجلس النواب دعما للقضية الانسانية.
وأوضح القاضي أن اللجنة أطلعت على رد وزارة التربية والتعليم المتضمن تقرير مختصر عن المناهج الدراسية التي تدرس في جميع المراحل الدراسية ذات الشأن بالقضية الفلسطينية، وارتأت اللجنة ان يكون هناك مسابقات ثقافية للطلبة في المدارس لتوعيتهم بالقضية الفلسطينية.
وفي شأن ما يستجد من أعمال أشار القاضي إلى ضرورة حث وزارة الخارجية لدعم توجه انضمام فلسطين لعضوية الجمعية العامة للأمم المتحدة كعضو دائم.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:09 م

      نور

      سؤال الى النواب ابي اعرف انتو نواب للبحرينين والله الى الغير ياجماعة عندكم اسرى في البلد دون حق لأسرهم ووضعهم يرثى له وهم سجناء رأي ليسى الا اشفيكم اموات انتو ليش ما تتحركون على مستوى الداخل ترى البلد في ازمة اتقو الله في انفسكم وبلدكم

    • زائر 3 | 11:09 ص

      إدانة في إدانة في إدانة في ...

      يا حبكم للادانات .ومن اشوف صورتكم اتذكر علي رضي ( رحمة ااااه تعالى عليه )) ــ . وما ادري متى بتروووح هالصورة من خاطري .

    • زائر 2 | 8:25 ص

      .....

      حتي المتوووت نعمة أللة.

    • زائر 1 | 8:21 ص

      داود

      إدانة ........ و كفى الله المؤمنين شر القتال !

اقرأ ايضاً