العدد 3537 - الأحد 13 مايو 2012م الموافق 22 جمادى الآخرة 1433هـ

فيدرر يحرز لقب دورة مدريد للتنس

احرز السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا لقب بطل دورة مدريد الدولية لكرة المضرب، رابع دورات الالف نقطة للماسترز، بفوزه على التشيكي توماس برديتش السادس 3-6 و7-5 و7-5 في المباراة النهائية أمس الاحد.
وهو اللقب الثالث لفيدرر في مدريد بعد عامي 2006 و2009، والـ20 في دورات الماسترز فعادل الرقم القياسي الموجود بحوزة الاسباني رافايل نادال الذي خرج من الدور ثمن النهائي على يد مواطنه فرناندو فرداسكو.
وسيرتقي فيدرر الى المركز الثاني على لائحة تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين على حساب نادال وهو المركز الذي لم يسبق ان احتله منذ مارس 2011.
كما هو اللقب الرابع لفيدرر هذا العام في 4 مباريات نهائية بلغها حتى الان حيث سبق ان توج في دورات روتردام الهولندية ودبي وانديان ويلز الاميركية، وهو رفع رصيده من الالقاب الى 74 في مسيرته الاحترافية.
ومنذ خسارته نصف نهائي فلاشينغ ميدوز، اخر البطولات الاربع الكبرى، امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول عالميا، حقق فيدرر 45 فوزا في 48 مباراة واحرز 7 القاب في 10 دورات خاضها حتى الان.
وعانى فيدرر الامرين امام برديتش الذي لم يخسر اي مجموعة قبل المباراة النهائية، واحتاج الى ساعتين و38 دقيقة لتحقيق فوزه الحادي عشر في 15 مباراة جمعته مع التشيكي.
وضرب برديتش الذي الحق هزيمتين تاريخيتين بفيدرر عندما اقصاه من الدور الاول لاولمبياد اثينا عام 2004 وربع نهائي بطولة ويمبلدون، ثاني البطولات الاربع الكبرى عام 2010، بقوة في المجموعة الاولى وكسبها 6-3، واستعاد فيدرر توازنه في المجموعة الثانية وكسر ارسال التشيكي ليتقدم 2-صفر وحافظ على الفارق حتى الشوط الثامن 5-3 حيث سنحت له فرصة لحسم نتيجتها في صالحه بيد ان برديتش انقذها وكسر ارساله مقلصا الفارق 4-5 وادرك التعادل 5-5 قبل ان ينجح السويسري في انهائها لمصلحته 7-5، ثم حسم المجموعة الثالثة الاخيرة بالنتيجة ذاتها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً