العدد 3537 - الأحد 13 مايو 2012م الموافق 22 جمادى الآخرة 1433هـ

الريال يصل إلى النقطة 100 وملقا يحرز المركز الرابع للدوري الأسباني

حقق ريال مدريد البطل رقما قياسيا جديدا في اليوم الأخير من موسم الدوري الأسباني لكرة القدم حيث رفع رصيده إلى 100 نقطة، وأحرز ملقا المركز الرابع بينما هبط فياريال إلى دوري الدرجة الثانية.
وتغلب ريال مدريد على ضيفه ريال مايوركا 4/1 أمس الأحد في المرحلة الثامنة والأخيرة من الدوري الأسباني لكرة القدم الذي حسم لقبه في وقت سابق لصالح النادي الملكي بالفعل.
أما ملقا فقد تغلب على سبورتينج خيخون 1/صفر لينهي الموسم في المركز الرابع ويضمن المشاركة في الدور التأهيلي لدور المجموعات بدوري الأبطال في الموسم المقبل. بينما خسر فياريال على ملعبه أمام أتلتيكو مدريد صفر/1 ليهبط إلى دوري الدرجة الثانية برفقة سبورتينج خيخون وريسينج سانتاندر. أما رايو فاليكانو وريال سرقسطة فقد ضمنا البقاء في دوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل بعدما فاز فاليكانو على ضيفه غرناطة 1/صفر وتغلب سرقسطة على مضيفه خيتافي 2/صفر.
وحسم ريال مدريد اللقب لصالحه قبل عشرة أيام ثم حقق الفوز في مباراة أمس ليحرز رقما قياسيا جديدا ليرسم ابتسامة عريضة على وجوه مشجعيه ويضفي المزيد من البهجة على الاحتفالات بالتتويج الرسمي ورفع درع الدوري في استاد "سانتياجو برنابيو".
وسجل مسعود أوزيل ثنائية لريال مدريد في مباراة أمس، بينما كان الهدفان الآخران للفريق من نصيب كريم بنزيمة والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.وأنهى رونالدو الموسم برصيد 47 هدفا وهو أعلى رقم له، لكنه تخلف بفارق ثلاثة أهداف عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة والذي أحرز صدارة قائمة هدافي الدوري الأسباني.
واختتم ريال مدريد الموسم برصيد 100 نقطة في الصدارة بفارق تسع نقاط أمام غريمه التقليدي برشلونة صاحب المركز الثاني والذي تعادل مع ريال بيتيس 2/2 أمس الأول السبت في المرحلة نفسها. كذلك سجل ريال مدريد رقما قياسيا آخر حيث أحرز الفريق 121 هدفا في الدوري طوال الموسم مقابل 114 هدفا لبرشلونة.
ويتفوق برشلونة بفارق 30 نقطة أمام بلنسية صاحب المركز الثالث وهو ما يظهر الفارق الكبير بين قطبي الكرة الأسبانية وباقي الفرق بالدوري.
وكان خيخون بحاجة إلى الفوز على ملقا بالإضافة إلى سقوط منافسيه في مبارياتهم، ولكنه خسر وأخفق في تفادي الهبوط.وحسم ملقا مباراته أمام خيخون بهدف وحيد سجله المهاجم الفنزويلي خوسيه روندون في الدقيقة 49. وأحرز أتلتيكو مدريد، الذي تغلب على أتلتيك بيلباو 3/صفر يوم الأربعاء الماضي ليتوج بلقب الدوري الأوروبي، المركز الخامس في الدوري الاسباني بالفوز 1/صفر على فياريال الذي هبط للدرجة الثانية.
وكان فياريال، الذي وصل إلى دور الثمانية بدوري الأبطال قبل ثلاثة أعوام فقط، بحاجة إلى التعادل كي يتفادى الهبوط ولكن أتلتيكو مدريد حسم المباراة لصالحه بهدف وحيد سجله راداميل فالكاو جارسيا سجل قبل دقيقتين فقط من نهاية اللقاء.
وأنهى ليفانتي الموسم في المركز الخامس ليضمن المشاركة في الدوري الأوروبي، وذلك بعدما تغلب على بيلباو 3/صفر. وسجل عبد القادر غزال ثنائية لليفانتي في الدقيقتين 45 و67 ثم اضاف للاعب المخضرم فرانسيسكو فارينوس الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 88 . وأحرز أوساسونا المركز السابع بالفوز على مضيفه ريسينج سانتاندر 4/2 ولكنه فقد فرصة المشاركة في الدوري الأوروبي بعد فوز كل من ليفانتي وأتلتيكو مدريد.
وكانت المنافسة أكثر حدة في قاع جدول الدوري، حيث نجح راليو فاليكانو وسرقسطة في تفادي الهبوط على حساب فياريال وخيخون. وسجل المهاجم الأسباني راؤول تامودو هدفا في الوقت القاتل قاد به رايو فاليكانو إلى الفوز على غرناطة 1/صفر.
وأثار هدف راؤول اضطرابا كبيرا على أرض الملعب حيث ظن لاعبو غرناطة أنه هبط بالفريق إلى الدرجة الثانية ولكن الأجواء عادت إلى الهدوء لدى إبلاغهم بأن فياريال خسر على أرضه أمام أتلتيكو مدريد. كذلك أفلت سرقسطة من الهبوط بعدما تغلب على مضيفه خيتافي بهدفين نظيفين سجلهما أبونو وهيلدر بوستيجا في الشوط الثاني للمباراة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 10:52 ص

      زائر رقم 8

      خشيت ليك بندول بعطيك اياه في نهائي كاس الملك لا واكسترا بعد مو مال المستشفى الكجرة
      هههههاي

    • زائر 8 | 10:39 ص

      زائر رقم 7

      ماأحصل عندك قرطاسة بنادول الله لايهينك؟!!

    • زائر 7 | 9:05 ص

      ريال مدريد اخيرا

      اي واخيرا غلبتون برشلونة لا وبطلعت الروح.

      اذا كان احسن فريق انجان لعب ضد برشلونه بلخطة المعتادة مو لاعب 4 4 علشان يوقف الترسنه الهجومية البرشلونية خخخخخخخخخخخ

    • زائر 6 | 6:04 ص

      مدريدي ملكي

      مبروووووووك للمدريديين وهارد لكم الباقي

      دائما وابدا في كل بلد يكون هناك ملك واحد فقط
      ومشكلة برشلونة انه اسباني فمستحيل يكون بمقام
      الملووووك

    • زائر 5 | 3:17 ص

      زائر رقم 4

      ليش أنتون متى طلع لسانكم غير في الثلاث سنوات إللي راحت؟!!


      أجوفك بعد 5 سنوات

    • زائر 4 | 3:03 ص

      اخيرا جفنا لسان مشجعين الريال

      وحشتونا يا مشجعين الريال عن الكلام,,
      اخر مره تكلمتو عن البطولات كانت ايام النوكيا وحتى الوسط ما فيه اون لاين خخخخ

    • زائر 3 | 2:21 ص

      ياجماعة الخير

      إللي يعرف مكان يبيع بنادول,بروفين ,أسبرين أي شي يخفف وجع الراس يخبرني وأجره عند رب العالمين.

    • زائر 2 | 1:08 ص

      وينكم وين مدريد يابرشلونه

      جايبين لاعبين شانشيز وماندرى
      واحد اسمه جيليز يبون يأخذون البطولة
      الله ايطول عمركم وينكم اوين روحو
      دورو لكم فريق غير مثل الريال الرفاع
      او الريال المحرق احسن لكم من برشلونه

    • زائر 1 | 1:03 ص

      فريق عريق في اسبانيا

      فريق الريال من اقوى الفرق في اسبانيه
      ولااحد يستطيع مجاراته لامن بعيد
      لامن كريب
      الفرق وصل بينه وبين الثاني بين السماء والارض

اقرأ ايضاً