العدد 3537 - الأحد 13 مايو 2012م الموافق 22 جمادى الآخرة 1433هـ

فريق "دبي فالكونز" يتربع على عرش بطولة الكارتدروم للتحمل 2012 وفريق "سي. جي راسينغ" يهيمن على فئة الشركات

دبي - بطولة الكارتدروم للتحمل 2012 

تحديث: 12 مايو 2017

سجل فريق "دبي فالكونز" إنجازا مهما عندما تمكن من الفوز بأحداث الجولة الثانية من بطولة "الكارتدروم للتحمل 2012" من "ميني" والتي اقيمت على غرار سباق 12 ساعة، ليصبح أول فريق في تاريخ البطولة يضم سائقين إمارتيين فقط يفوز بسباق التحمل، وذلك بفارق بسيط عن أقرب منافسيه، في جولة شهدت سلسلة من السباقات الساخنة وأقصى درجات الندية والإثارة.
وتمكن الفريق بقيادة الكابتن المتألق الشيخ حشر آل مكتوم والسائقين الإماراتيين الواعدين سعيد المهيري ومحمد المطوع من مقارعة حامل اللقب فريق "باتلكو" والتقدم عليه بفارق لفة واحدة فقط. وتجلت الإثارة عندما تمكن الشيخ آل مكتوم من التقدم على منافسه ألبان فيروتي في الساعة الأخيرة وبفارق قدره 12 ثانية. وتمكن آل مكتوم من الحفاظ على تقدمه رغم محاولات غريمه فيروتي لإستعادة الصدارة منه، وحافظ الإماراتي على هدوء أعصابه رغم سخونة الطقس والمنافسة ليتقدم بفارق 5.687 ثانية عن غريمه، منهيا السباق بـ 579 لفة.
وأعرب الشيخ آل مكتوم عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير، وقال: "أنا سعيد جدا بهذا الفوز. لقد إقتربنا كثيرا العام الماضي من تحقيق هذا الإنجاز الطيب، لكن الأخطاء الصغيرة كلفتنا غاليا وتعلمنا من هذا الدرس ولم نرتكب أية أخطاء اليوم وحافظنا على السرعة الملائمة لجو السباق وفي النهاية فزنا. ولهذا الفوز طعم آخر كون كافة السائقين من أبناء الوطن الغالي."
ولم يخف زميله في الفريق محمد المطوع فرحته واضاف: "إنّه أمر جيد أن تفوز مع فريق يضم هذه النخبة من السائقين. وكوننا إمارتيين أمر جيد لمستقبل هذه الرياضة في الدولة. ويسعدني أن أكون جزءا من هذا الفوز."
إلى ذلك، قال المهيري: "عملنا جاهدين لتحقيق هذا الفوز. وعلى الرغم من قساوة الظروف وسخونة المنافسة، حافظنا على تركيزنا ولم نرتكب أية أخطاء تذكر، لنتمكن من تكليل هذه الجهود بفوز مستحق. ويسرني أن أخوض هذا السباق إلى جانب سائقين مميزين."
وأبدا أبناء فريق "باتلكو"، ابطال الجولة الأولى، رضاهم بالمستوى الذي ظهروا به على الرغم من تأخرهم إلى المركز الثاني. وبدت ملامح الإحباط على وجه فيروتي واضحة بعد فشله في مطاردته المحمومة لغريمه آل مكتوم حتى خط النهاية.
وإحتل فريق "سي. جي راسينغ 1" المركز الثالث بفوزه على فريق "سي. جي راسينغ 2" بفارق 0.123 ثانية فقط بعد 12 ساعة سباق مثيرة، ليتصدر جدول ترتيب فئة الشركات. وتناوب الفريقان على صدارة السباق في مراحله الأولى ليقدموا أداءا رائعا في داخل وخارج الحلبة.
وبهذه النتيجة، تحكم فريق "سي. جي راسينغ" قبضته على المركزين الأول والثاني في فئة الشركات، مع حلول فريق "إم. بي. سي أكشن" في المركز الثالث.
من جهته، قال بيير شويري، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة "شويري" وكابتن فريق "سي. جي راسينغ": "وضعنا الأهداف وعملنا جاهدين على تحقيقها وها نحن اليوم نهيمين على صدارة فئة الشركات من خلال الفوز بالمركزين الأول والثاني وإحتلال المركزين الثالث والرابع ضمن جدول الترتيب العام. لقد تدرب الشباب بجد وأظهروا إلتزاما كبيرا وروحا قتالية عالية، لكن الأهم من ذلك كله كان الإستمتاع بهذا الحدث المميز."
وتوج فريق "تايمليس إيفينتس راسينغ" طموحاته الكبيرة في الإقتراب من فرق الصدارة وحل في المركز الخامس، متقدما على فريق "سهام الإمارات" و"صواريخ العين" الذين حلا في المركزين السادس والسابع على التوالي.
وحل فريق "تراك توك ميديا بولتز" في المركز الثامن، متقدما على فريق "روتاكس ماسترز" في المركز التاسع و"إم. بي. سي أكشن" الذي حل عاشرا.
وتتوقف جولات بطولة "الكارتدروم للتحمل 2012" من "ميني" مؤقتا، على أن تنطلق أحداث الجولة التالية من السباقات في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، في حين تقام الجولة النهائية في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.
وإليكم جدول ترتيب الفرق العشرة الأوائل:
1. 17 "دبي فالكون راسينغ" 579
2. 19 "باتلكو" 579
3. 3 "سي. جي راسينغ" 576
4. 2 "سي. جي راسينغ 2" 576
5. 15 "تايمليس إيفينتس راسينغ" 575
6. 18 "سهام الإمارات" 575
7. 23 "صواريخ العين" 573
8. 22 "تراك توك ميديا بولتز" 571
9. 20 "روتاكس ماسترز" 568
10. 4 "إم. بي. سي أكشن" 567

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً