العدد 3540 - الأربعاء 16 مايو 2012م الموافق 25 جمادى الآخرة 1433هـ

خسارة منتخب الكويت أمام ريال مدريد

خسر منتخب الكويت لكرة القدم امام ريال مدريد بطل اسبانيا 0-2 في مباراة ودية في كرة القدم اقيمت أمس الاربعاء في الكويت.
وسجل الارجنتيني انخل دي ماريا (27) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (31) الهدفين.
وكان أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح استقبل صباح أمس وفد ريال مدريد بمناسبة زيارته للبلاد، بحضور ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الصباح وسفير اسبانيا لدى دولة الكويت انخل لو سادا.
وبدأ ريال مدريد المباراة بتشكيلته شبه الاساسية وحمل رونالدو شارة القائد لغياب الحارس ايكر كاسياس والبرازيلي مارسيلو اللذين ابقاهما المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على دكة الاحتياط طيلة الشوط الاول.
تألق رونالدو والالماني مسعود أوزيل بشكل خاص في صفوف ريال مدريد فضلا عن التركي حميد التينتوب الذي ملأ الجبهة اليمنى حركة ونشاطا.
وانتظر الجمهور الذي ملأ المدرجات الدقيقة السابعة لمتابعة اول لقطة خطيرة وتمثلت بتسديدة من خارج منطقة الجزاء لأوزيل أنقذها الحارس نواف الخالدي ببراعة. وبعد دقيقتين، لعب رونالدو ضربة حرة من الناحية اليسرى فارتطمت الكرة بالعارضة وخرجت.
وظهرت الرغبة لدى لاعبي منتخب الكويت بحرمان "الفريق الملكي" من التسجيل اذ استبسلوا على كل كرة بيد ان ذلك جاء على حساب الهجوم ربما لغياب الهداف الموهوب بدر المطوع عن بداية المباراة بسبب عدم تعافيه من الاصابة. ومرر رونالدو كرة من خارج القدم الى الفرنسي كريم بنزيمة تابعها الاخير بلمسة واحدة الى خارج الملعب (15).
وشهدت الدقائق من 20 الى 26 فرصا كويتية بالجملة لم تستثمر كما يجب ابرزها تسديدة وليد علي من الناحية اليسرى علت المرمى (21)، وأخرى لفهد العنزي انقذها الحارس انطونيو ادان (24).
وجاء الفرج لريال مدريد في الدقيقة 27 عند تسلم دي ماريا الكرة من اوزيل خارج منطقة الجزاء فهيأها لنفسه وسددها قوية من مسافة اكثر من 30 مترا على يمين الحارس الخالدي معلنا تقدم فريقه.
وبعد خمس دقائق، تقدم التينتوب الذي يرجح رحيله عن الفريق، على الناحية اليمنى ومرر عرضية ارتقى لها رونالدو بشكل رائع ووضعها رأسية على يسار الحارس الذي ارتمى الى اليمين (32).
وفي الوقت المحتسب بدل ضائع من الشوط الاول الذي شهد تبديلا واحدا من الجانب المدريدي تمثل بخروج بنزيمة ودخول خوسيه كاليخون، لاحت فرصة ذهبية للكويت لتقليص الفارق اثر انفراد ليوسف ناصر بيد انه اضاعها للرعونة (45+1).
واجرى مورينيو سلسلة من التبديلات مطلع الشوط الثاني، فأخرج أوزيل ورونالدو وأقحم البرازيلي ريكاردو كاكا ومواطنه مارسيلو وسيرخيو راموس والفرنسي لاسانا ديارا والحارس ايكر كاسياس والارجنتيني غونزالو هيغواين.
وبدأ "الملكي" الشوط ضاغطا فيما اكتفى منتخب الكويت بالدفاع، ولم تشهد الدقائق العشرين الاولى الا تسديدة واحدة لكاكا على يمين الحارس البديل خالد الرشيدي الذي انقذها (55).
واخذ المنتخب الكويتي زمام المبادرة لدقائق وكاد يسجل هدف تقليص الفارق في اكثر من مناسبة لولا تألق كاسياس ورعونة اللاعبين وابرزها تسديدة لفهد الانصاري (67) واخرى لفهد الرشيدي (69) وثالثة لعلي مقصيد (71) ورابعة لحسين الموسوي (72) وخامسة لعبد الهادي خميس (72 ايضا).وشهدت الدقيقة 82 دخول بدر المطوع الذي يبدو ان مشاركته جاءت فقط كلفتة تكريمية للاعب الذي لم يتحرك كثيرا في الملعب نتيجة الاصابة.
ونشط ريال مدريد في الدقائق الاخيرة في سعيه لرفع غلته واضاع له كاكا فرصة تسجيل الهدف الثالث اثر انفراد بالحارس الذي انقذ مرماه ببراعة (83).

 

 


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 8:04 ص

      الى الإحباط من ........

      الظاهر الاخ معقد المقال في وادٍ وانت في وادٍ

    • زائر 9 | 7:33 ص

      مدريدي ما عندي غيرك

      زائر رقم 7 اشرب من ماي البحر

      زائر رقم 2 اضرب راسك الحيط احسن, الحقد والحسد لكم يا عشاق الشيبة . حامض على بوزكم الليغا. و اتحداك في موسم القادم يمكن مركزكم بين الخامس والعاشر خله في بالك وتذكرني.

    • زائر 8 | 4:21 ص

      زائر رقم 7

      مستواهم هو إللي جاب الدوري
      خل مستواكم يفيدكم


      عندي لك طريقه تنزل الضغط,
      غمض عينك وعد وراي 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11

      هاااا؟
      ماتحس إنك أحسن؟

    • زائر 7 | 3:49 ص

      هذا مستواكم يا مدريد

      مستواكم الكره العربيه والفرق الضعيفه

    • زائر 6 | 3:47 ص

      الأحباط من كرسيتانو رونالدو أمام ميسي/5

      وبذلك وبعد حصول البرتغالي كرستيانو على لقب الدوري مع ناديه لأول مرة، فهو لايشعر بالارتياح، لأنه مقتنع بان ميسي سيفوز في نهاية المطاف بالكرة الذهبية كأفضل لاعب للمرة الرابعة على التوالي هذا العام ، فهو إذاً يشعر بخيبة أمل للغاية، حتى أن خيبة أمله واضحة من خلال حديث مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب ريال مدريد، وأطلاق الرسائل المستمرة من الدعم لترشيح كرستيانو للكرة الذهبية.

    • زائر 5 | 3:46 ص

      الأحباط من كرسيتانو رونالدو أمام ميسي/4

      كرستيانو حاول في المباراة الأخيرة من الليغا ضد ريال مايوركا بعد افتتاح التسجيل على ملعب البرنابيو، إلى ألتقاط الكرة بسرعة والسير إلى منتصف الملعب للحصول على الوقت لتقليص فارق الخمس أهداف التي كان ميسي يسبقه فيها قبل أنطلاق المباراة، لكنه في أخر الأمر فشل بتسجيل سوى هدف واحد ليصل الفارق إلى أربعة أهداف لصالح ليو ميسي (46 مقابل 50)

    • زائر 4 | 3:45 ص

      الأحباط من كرسيتانو رونالدو أمام ميسي/3

      وكرستيانو مقتنع إذا فاز بلقب الدوري وأحتل مركز الهداف مرة ثانية، متقدماً على منافسه الكبير ليو ميسي، لا يمكن لأحد أن يأخذ الكرة الذهبية منه ، ولكن خططه لم تأتي ثمارها فقد خسر لقب هداف الدوري لصالح الأسطورة ليو ميسي بعد تحطيم الأخير سجل البرتغالي في الموسم الماضي وسجل 50 هدف ليتربع على عرش الهدافين في الدوري الاسباني

    • زائر 3 | 3:44 ص

      الأحباط من كرسيتانو رونالدو أمام ميسي/2

      غروره يشكل العذاب له، لأنه يقارن مع ليو ميسي باستمرار، ومرة أخرى الارجنتيني فاز في المبارزة بينهما وأعلن نفسه هداف في الدوري الاسباني هذا الموسم، بقدر ما كان يقوله كرستيانو أنه لايهتم بالسجلات الفردية، فالواقع هو أن هاجس البرتغالي هو إسقاط لاعب البلوغرانا ليو ميسي عن عرش أفضل لاعب العالم، لأن الاولوية عنده هو الشهرة والسيرة الذاتية، وقبل كل شيء عنده كلمة "الأنا" فوق كل أعتبار

    • زائر 2 | 3:43 ص

      الأحباط من كرسيتانو رونالدو أمام ميسي /1

      مهاجم ريال مدريد "كريستيانو رونالدو" لم يكن مقتنعاً فقط بأحراز لقب اللدوري لأول مرة مع ريال مدريد، فهو يشعر بالاحباط كما كشفت صحيفة "EcoDiario" البرتغالية، وذلك لعدم تمكنه من الفوز للمرة الثانية له على التوالي بلقب هداف الدوري الاسباني، والتي ترشحه للحصول الكرة الذهبية هذا الموسم

    • زائر 1 | 12:59 ص

      مدريدي ما عندي غيرك.

      الف الف تحية لكم يا ملوك الكرة
      وهاردلكم يا منتخب الكويت.

اقرأ ايضاً