العدد 3540 - الأربعاء 16 مايو 2012م الموافق 25 جمادى الآخرة 1433هـ

وزير الطاقة: إنتاج النفط سيرتفع من 50,000 برميل يوميا إلى 100,000 برميل يوميا خلال خمس سنوات

في حفل غداء أقامه منتدى الأعمال البحريني البريطاني في فندق كراون بلازا في المنامة، كشف وزير الطاقة الدكتور عبد الحسين علي ميرزا أن إنتاج النفط سيرتفع إلى 100,000 برميل يوميا خلال خمس سنوات.

وتحدث الوزير عن تاريخ البحرين الطويل في قطاع الطاقة منذ أول اكتشاف للنفط عام 1932، مؤكدا على المساهمة البريطانية القوية في شركة نفط البحرين (بابكو) طوال هذه السنين.
وشرح الوزير الاستثمارات الحكومية في مجال النفط مبينا أن هناك خطط لتطوير المصافي وشبكات الأنابيب في المستقبل. ودعا الشركات البريطانية إلى استكشاف الفرص المتوفرة في قطاع الطاقة، مؤكدا أهمية هذا القطاع للبحرين حيث تتم إعادة استثمار عائدات النفط في المملكة.
وقال الوزير أنه من المتوقع أن يرتفع إنتاج النفط من 50,000 برميل يوميا إلى 100,000 برميل يوميا خلال السنوات الخمس القادمة، حيث يجري حاليا حفر 3,600 بئر جديدة.
وأجاب الوزير بعد ذلك على أسئلة الحضور، والذين كان من بينهم السفير البريطاني لدى مملكة البحرين إيان ليندسي، ورئيس منتدى الأعمال البحريني البريطاني خالد الزياني.

وقال رئيس منتدى الأعمال البحريني البريطاني خالد الزياني : "إننا نقدر عاليا الجهود التي بذلها وزير الطاقة خلال الخمسة عشر شهرا الماضية، وما من شك في أنه يتمتع بخبرات واسعة في هذا القطاع حيث تولى منصب وزير شؤون النفط والغاز ولديه خبرة تمتد لتسعة وأربعين عاما في هذا المجال. ولقد سعدت بشكل خاص بتأكيد الوزير على الأهمية التي يوليها القطاع لتدريب المواطنين البحرينيين، ونحن في المنتدى ندعم هذه المبادرة من خلال تأسيس مجموعة اهتمامات خاصة بالشباب يشارك فيها أعضاء المنتدى البحرينيين الشباب."

يذكر أن منتدى الأعمال البحريني البريطاني هو شبكة متنامية تضم رجال وسيدات الأعمال في البحرين، حيث وصل عدد أعضائها الآن إلى 430 عضوا. ويعقد المنتدى اجتماعات منتظمة ويوفر فرض لقاءات بين مجتمعي الأعمال في البحرين والمملكة المتحدة، كما يدعو ضيوفا من قادة القطاعين العام والخاص في البلدين للتحدث أمام الأعضاء.
ويمكن للراغبين في الانضمام إلى المنتدى والتعرف أولا بأول على المستجدات زيارة الموقع الالكتروني www.bbbf.org.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً