العدد 3540 - الأربعاء 16 مايو 2012م الموافق 25 جمادى الآخرة 1433هـ

معهد البحرين للتدريب يطرح 14 برنامجاً جديداً في سبتمبر القادم

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكرت وزارة التربية والتعليم في بيان لها أن معهد البحرين للتدريب سيطرح 14 برنامجا جديدا خلال سبتمبر / أيلول القادم، ستطبق على متدربي الفصل الدراسي الأول، علماً بأن المعهد وبشهادة المدققين الخارجيين من مؤسسة (اديكسل) قد اجتاز مرحلة التدقيق الخارجي بفضل كفاءة المدربين العالية، مما يستوجب السعي بصورة دائمة إلى تطوير برامجه دوراته من أجل تطوير قدرات المواطن البحريني و تأهيله لسوق العمل.

وذكر البيان أن مؤسسة (اديكسل) أشادت وهي المؤسسة البريطانية المانحة لشهادات معهد البحرين للتدريب بمستوى تدريب المعهد وارتقائه بمعايير جودة البرامج والدورات التي يقدمها لمنتسبيه.
وتعتبر (ايدكسل) أكبر جهة مانحة للشهادات في بريطانيا، حيث تقدم مختلف التخصصات الأكاديمية والمهنية في عدة مستويات من المدارس إلى الجامعات، كما أن مجموع الطلبة المسجلين في برامجها المهنية يفوق المليون على مستوى 45 بلدا.
وفي زيارة قام بها وفد من المؤسسة البريطانية (ايدكسل) للمعهد بهدف إجراء التقييم السنوي لبرامجه ودوراته، أشادت المدققة الخارجية نيكولاس مورتايمرز ببرامج تخصص إدارة الأعمال، حيث اعتمدت ايدكسل 7 برامج منها برنامجين في الدبلوما العليا و4 برامج في الدبلوما الوطنية ويرنامجا خاصا بالمشروع الوطني لتوظيف وتدريب وتأهيل الجامعيين، منوهةً بمستوى التدريب وبجودة هذه البرامج، الأمر الذي أسهم في استمرارية تقديمها والسعي إلى تطويرها في السنوات القادمة.
كما أشاد المدقق الخارجي روجر بوش ببرامج قسم الفنون والتصميم وذلك من خلال التقييم الذي أجراه على هذه البرامج التي طرحها القسم، حيث قدم القسم 4 برامج في الدبلوما الوطنية وبرنامجين خاصين بالمشروع الوطني لتدريب وتأهيل الجامعيين، واجتازت هذه البرامج مرحلة التدقيق، فضلا عن اشادة المؤسسة بالطرق والأساليب التي يستخدمها المعهد في تقديم البرامج لمنتسبيه.
وقد طرح المعهد خلال هذه السنة برنامجا جديدا يدعى (ميكاترونكس) نال إعجاب مؤسسة (ايدكسل) التي وافقت على اعتمادية هذا البرنامج نظرا للمعاييرالمتطورة التي يتميز بها، كما أن العديد من برامج المعهد التي اعتمدتها المؤسسة البريطانية (ايدكسل) ستخضع لتحديث وتطوير محتواها خلال الشهور القادمة، لكي تتوافق مع البرامج التي يتم تقديمها في أوروبا، ولكي تتلائم شهادات المعهد مع الإطار الأوروبي للمؤهلات، الأمر الذي يسهم في إمكانية انتقال متدرب المعهد للدراسة في الخارج.
وعملية التقييم تتم من خلال التدقيق على الأعمال التي يقدمها المتدربون وكذلك التأكد من سلامة عملية التدقيق الداخلي في مختلف الأقسام، فضلا عن التأكد من وجود نظام للجودة ذو فعالية في الكشف عن أي خلل يمكن حدوثه في عملية التقييم.
ويشهد معهد البحرين للتدريب مؤخراً العديد من التطورات والتحديثات في العديد من البرامج والدورات التدريبية التي يقدمها والتي يسعى من خلالها إلى تلبية متطلبات سوق العمل، فضلا عن الحرص على تطوير مهارات وقدرات منتسبيه، كما يهدف بصورة دائمة للوصول إلى مستويات راقية من خلال تطويره للبرامج والدورات التي يقدمها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً