العدد 3540 - الأربعاء 16 مايو 2012م الموافق 25 جمادى الآخرة 1433هـ

جناحي: نفخر بالمكتسبات التي حققها الطلبة في المجالس السابقة

أعرب رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي عن فخره واعتزازه لما لمسه من حراك وتعاطٍ  متحضر لدى طلبة جامعة البحرين مع عملية الاقتراع العاشرة التي شهدتها الجامعة أمس (الخميس)، مشيداً في الوقت نفسه بمستوى الوعي الانتخابي الذي  أصبح يتمتع به طلبة الجامعة في المشاركة الانتخابية.


وقال جناحي  إن جامعة البحرين تفخر بأن الطلبة في المجالس التسعة السابقة، قد  حققوا إنجازات ومكتسبات ملحوظة، استفاد منها الطلبة في الجامعة عموماً، مضيفاً "واليوم وهم يسطرون واحدة من أروع المنجزات في العمل الميداني، يكونون قد أكملوا عقداً من الزمن في العمل الطلابي النيابي، وهو ما يبعث على السعادة والفخر حقيقة، ويدعونا إلى تعزيز هذا النهج".    

وتمنى للمجلس في تشكيلته الجديدة التوفيق، ودعاهم إلى ضرورة الاستفادة من إنجازات المجالس السابقة، والعمل من أجل تحقيق الطموحات الطلابية المنشودة. وأثناء جولته التقى الرئيس جناحي عدداً من الطلبة في مراكز الاقتراع، وقد عبَّروا عن ارتياحهم من سير العملية الانتخابية. 


وكان رئيس جامعة البحرين ونوابه، وعمداء الكليات، وأعضاء اللجنة العليا لانتخابات الهيئات الطلابية، قد قاموا صباح أمس بجولة ميدانية في مقرَّي الجامعة بالصخير ومدينة عيسى، تفقدوا خلالها مراكز الاقتراع وسير العملية الانتخابية.

وقد شهدت جامعة البحرين أمس (الخميس) الموافق 17 مايو 2012م انتخابات مجلس طلبة جامعة البحرين في دورته العاشرة للعام الجامعي 2011/2012م وسط أجواء هادئة لحسم العدد الأكبر من المقاعد بالتزكية في وقت سابق.

وبدوره، هنأ عميد شؤون الطلبة بالجامعة عدنان التميمي الطلبة الذين فازوا من خلال صناديق الاقتراع، أو الذين فازوا بالتزكية على نجاحهم، مشيداً بتنظيم العملية الانتخابية، وإظهارها بالمستوى الراقي.


وحول حجم المشاركة الطلابية في انتخابات الدورة العاشرة أكد د. التميمي أن نسبة المشاركة العامة بلغت نحو (51%).

وأوضح أن نسبة المشاركة في كلية الهندسة بلغت ( 48.9 %)، وفي كلية الحقوق، بلغت النسبة ( 54.3 %).


وقد فتح الباب لعملية الاقتراع صباح أمس من الساعة التاسعة صباحاً إلى الرابعة عصراً في مركزين، أحدهما في الصالة الرياضية، والآخر في الحرم الجامعي بمدينة عيسى: الصالة الرئيسة (32). وتلت عملية الاقتراع عملية الفرز التي تمت في الصالة الرياضية في الحرم الجامعي بالصخير.


وأعلن د. التميمي أسماء ثلاثة طلاب فازوا في الانتخابات من أصل خمسة طلبة انحصر فيهم السباق الانتخابي. ففي كلية الهندسة فاز طالبان من أصل ثلاثة تنافسوا على مقعدين للكلية، إذ حقق الطالب (طلال السيد) أعلى عدداً من الأصوات، حيث بلغ عددها ( 430 ) صوتاً ، أي بنسبة ( 58.26 %)، يليه الطالب (عبدالله محمد السهلي) الذي حصل على ( 255 ) صوتاً، بنسبة بلغت ( 34.55 %)، ثم الطالب (أحمد سمير أحمد) الذي حقق نسبة ( 7.18 %) بعد حصوله على ( 53 ) صوتاً.


وحسم الطالب في كلية الحقوق (محمد عبداللطيف محمد) التنافس القائم بينه وبين زميلته، بحصوله على ( 218 ) صوتاً، أهَّلته لنيل مقعد الكلية بمجلس الطلبة العاشر بنسبة بلغت   ( 63.2 %)، بينما حصدت (سارة محمد عبود) ( 127 ) صوتاً فقط، أي بنسبة ( 36.8 %).


وحُسمت من قبلُ مقاعد كليات: إدارة الأعمال، الآداب، العلوم، تقنية المعلومات، والتعليم التطبيقي" بالتزكية، حيث مثـَّل الطلبة: عيسى محمد حسن، محمد علي عبدالرحمن، محمد غسان العوضي، أحمد خالد آل ثاني، وعبدالعزيز إبراهيم المدني "إدارة الأعمال"، ومثـَّل الطالبان محمود يوسف آل محمود، وعبد الله خالد المالود "تقنية المعلومات"، ومثَّل الطالبان علي أحمد الأسعدي، وصالح محمد البلوشي "الآداب"، ومثَّل الطالب عبدالله نبيل بوجيري "العلوم"، ومثَّل الطالب عبد الله يوسف زويد "التعليم التطبيقي"، بصفة عضو مراقب .


وفيما يتعلق بانتخابات مجالس إدارات الجمعيات العلمية السبع؛ أعلن د. التميمي فوز سبعة أعضاء في الانتخابات التي جرت أمس لطلبة جمعية كلية الحقوق من أصل 11 طالباً وطالبة  من ضمنهم خمس طالبات، تنافسوا على عضوية إدارة الجمعية، وهم: الطالبة ( شيخة عبدالعزيز جمشير) بواقع ( 111 ) صوتاً من إجمالي الأصوات ( 134 ) ، والطالب (خالد جمال التميمي) بـ( 83 ) صوتاً أيضا، والطالب (محمد وهبي حسن الزاكي) بـ( 83 ) صوتاً أيضا، والطالبة (عائشة حسن يوسف) بـ( 77 ) صوتاً، والطالب (سلطان نايف المطيري) بـ( 76 ) صوتاً، والطالبة (نيلة أحمد المسلم) بـ( 72 ) صوتاً، والطالبة ( صيته مشاري العتيبي) بـ( 71 ) صوتا.


وتمخضت نتيجة انتخابات إدارة جمعية كلية الهندسة عن فوز سبعة طلبة من أصل 13، من ضمنهم سبع طالبات، إذ حصد الطالب (عبدالله فؤاد عبدالله) ( 82 ) صوتاً من إجمالي الأصوات (101) ، وحصد الطالب (عبدالرحمن محمد دعيبس) (80      ) صوتاً، والطالبة (عائشة عبدالرحمن علي) ( 77 ) صوتاً، والطالب (محمد محمود أبو غزلة) ( 76 ) صوتاً، والطالب (عبدالله عقيل يوسف) ( 75 ) صوتاً، والطالبة (أمينة أحمد محمد باقي) (74) صوتاً، والطالبة (شيخة أحمد عبدالرحمن) ( 74 ) صوتاً أيضاً.


وينتظم عِـقـْد مجلس طلبة جامعة البحرين الثامن بعد التحاق رؤساء الجمعيات الطلابية السبعة، وممثلَـيْن عن الأندية الطلابية، بأعضاء مجلس الطلبة التسعة.

يذكر أن جامعة البحرين أقرت النظام الأساسي لمجلس الطلبة في شهر ديسمبر من عام 2001م، وأجريت أول انتخابات للمجلس في 21 من شهر مايو عام 2002. ويتكون المجلس من ممثل لكل ألف طالب - على ألا يقل عدد ممثلي الكلية الواحدة عن عضو واحد -، بالإضافة إلى رؤساء الجمعيات الطلابية المنتخبين، وممثلـَين عن الأندية الطلابية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:34 م

      العلم الموجود قد يوقع الجامعة في ورطة

      العلم الموجود قد يوقع الجامعة في ورطة

    • زائر 1 | 3:11 م

      مجلسكم

      مجلس طلبة جامعة البحرين كما مجلس الشورى والنواب فوجود رؤساء الجمعيات منافي للأسس الديمقراطية

اقرأ ايضاً