العدد 3543 - السبت 19 مايو 2012م الموافق 28 جمادى الآخرة 1433هـ

سكوت طومسون

أعلنت شركة «ياهو» الأميركية العملاقة لخدمات الإنترنت الإثنين الماضي (14 مايو 2012) أن الرئيس السابق للشركة سكوت طومسون لن يحصل على أي تعويض عن إنهاء خدمته عقب فصله من الشركة الرائدة.

وكان طومسون (54 عاماً) ترك «ياهو» يوم الأحد عقب اتهامات بأن سيرته الذاتية تحتوي على درجة علمية في علوم الكمبيوتر لم يحصل عليها. وأوضحت الشركة في تقريرها المقدم لهيئة الأوراق المالية والتداولات الأميركية أن طومسون وافق على إنهاء جميع الالتزامات الأخرى المنصوص عليها في التعاقدات المبرمة بينهما ودياً ودون الحصول على أي تعويض نظير إنهاء الخدمة.

وقالت الشركة في بيان صحافي إن رئيس شئون الإعلام العالمي بالشركة روس ليفينسون حل محل طومسون في منصبه.

- من مواليد نوفمبر العام 1957.

- عمل مسئولاً تكنولوجياً لإحدى الشركات التابعة لـ «فيزا» العالمية.

- عمل مديراً تنفيذياً لشركة استثمارية عالمية.

- عمل رئيساً لموقع باي بال التجاري (الدفع عبر الإنترنت) في العام 2008.

- أثناء توليه قيادة «باي بال»، عمل طومسون على تحقيق نجاحات رائعة في فترة قيادته للباي بال، ورفع دخل البنك الإلكتروني من 1.8 مليار دولار أميركي إلى أربعة مليارات دولار دفعة واحدة في العام 2011.

- في يناير العام 2012، عينته شركة «ياهو» رئيساً تنفيذياً للشركة خلفاً لكارول بارتز التي أقالتها «ياهو» قبل بضعة أسابيع لفشلها في قيادة الشركة لاستراتيجيات ناجحة.

- في 13 مايو 2012، أعلن طومسون استقالته من منصبه، بعد شهور قليلة من تعيينه، بسبب فضيحة تزوير نسبت إليه بخصوص ملفه الوظيفي.

- وكشف أحد المستثمرين تزويراً في سيرته الذاتية التي وُظف طومسون في الشركة على أساسها، إذ نسب طومسون إلى نفسه ومن خلال سجله الوظيفي الحصول على درجة علمية رفيعة في علوم الكمبيوتر، وهو لم يحصل عليها.

- على الرغم من خروجه من «ياهو» بدون تعويض، إلا أنه سيحتفظ بمكافآت وحوافز أسهم بقيمة نحو سبعة ملايين دولار أميركي تلقاها عند انتقاله من شركة «باي بال» إلى شركة «ياهو» في يناير 2012.

- وتعاني «ياهو» في السنوات الأخيرة من العديد من المشاكل التي تواجهها في جميع المجالات، كما أن لها الكثير من القضايا العالقة في المحاكم حول العالم ومن أهمها معركتها الشرسة مع موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إذ تتهمها بانتهاك براءات الاختراع باستخدامها لتقنيات ابتكرتها.

العدد 3543 - السبت 19 مايو 2012م الموافق 28 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً