العدد 3543 - السبت 19 مايو 2012م الموافق 28 جمادى الآخرة 1433هـ

ديوكوفيتش يطيح بفيدرر ويصطدم بنادال في نهائي روما

كرر نجما التنس، الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم والأسباني رافاييل نادال المصنف الثالث على العالم سيناريو العام الماضي لنهائي بطولة روما للأساتذة، بعدما حقق كلاهما الفوز في المربع الذهبي مساء أمس السبت ليصطدما سويا في المباراة النهائية.
وفاز ديوكوفيتش على السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني على العالم 6/2 و7/6 (7/4)، في الوقت الذي اعترف فيه فيدرر بحصوله على جرعة مفرطة من التنس على مدى الأسبوعين الماضيين في أعقاب فوزه الاسبوع الماضي بلقب بطولة مدريد للأساتذة ثم وصوله إلى المربع الذهبي في روما.
وكان فيدرر توج الاسبوع الماضي برابع لقب له في الموسم الحالي عبر فوزه على التشيكي توماس برديتش في نهائي بطولة مدريد.
وحجز ملك الملاعب العشبية نادال مكانا في المباراة النهائية لبطولة روما للأساتذة البالغ مجموع جوائزها 4.6 مليون يورو (ستة ملايين دولار) للمرة السابعة، بعد تعثره في المجموعة الأولى، ولكن استعاد توازنه وأطاح بمواطنه ديفيد فيرير 7/6 (8/6) و6/صفر.
وقال ديوكوفيتش "لقد كانت أفضل مباراة لي على الملاعب الرملية حتى الآن، كنت اتحلى بالتركيز منذ البداية وكنت في قمة العزم والتركيز".
وتابع "سددت الكرة بشكل جيد وكنت أعود لموقعي بشكل أكثر من رائع، كنت أجبره على بذل المزيد من الجهد وارتكاب الأخطاء، إنني سعيد للغاية بالعودة إلى المباراة النهائية".
وقال فيدرر الذي يشارك الاسبوع المقبل في بطولة فرنسا المفتوحة، "في الحقيقة حتى أكون صريحا، هذه هي المباراة النهائية التي توقعتها حتى من قبل بدء البطولة".
وأضاف "بشكل عام لم أكن ألعب بشكل جيد، لقد لعبت الكثير من التنس في الأسابيع الأخيرة، نوفاك بدا مفعما بالنشاط، لقد كان الأفضل الليلة، لقد فرض علي الضغط حقا".
وحقق نادال فوزه الـ12 على التوالي على فيرير، كما حقق فوزه الـ39 على التوالي في مواجهاته بالمربع الذهبي على الملاعب الرملية.
وكانت أخر مرة خسر فيها نادال في المربع الذهبي على الملاعب الرملية، في 2003 أمام كارلوس مويا في اوماج.
واحتاج نادال إلى 90 دقيقة للفوز على فيرير، حيث استغرقت المجموعة الأولى نحو ساعة.وخسر فيرير أمام نادال 12 مرة متتالية على الملاعب الرملية، بما في ذلك ثلاث مرات في روما في الوقت الذي حقق فيه نادال فوزه الـ35 مقابل هزيمتين في روما وفاز على فيرير للمرة الـ15 خلال 19 مواجهة جمعت بينهما.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً