العدد 3543 - السبت 19 مايو 2012م الموافق 28 جمادى الآخرة 1433هـ

شفيق يواصل تصدر استطلاعات الأيام الأخيرة قبل انتخابات رئاسة مصر

واصل رئيس الوزراء المصري الأسبق الفريق أحمد شفيق تصدره لاستطلاعات الرأي مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المصرية، حيث جاء في المركز الأول لاستطلاع صحيفة "الشروق" المستقلة.
وأوضح الاستطلاع الذي نشرته الصحيفة اليوم الأحد حصول شفيق على 8ر15% من أصوات الناخبين بينما حصل الأمين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى على 1ر15% ثم عضو مكتب الإرشاد السابق للإخوان المسلمين عبد المنعم أبو الفتوح بنسبة 2ر13% ثم الناصري حمدين صباحي بنسبة 3ر12% ثم مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي بنسبة 5ر9% .
وكشف الاستطلاع أن 8ر29% من الناخبين لم يحسموا رأيهم حول المرشح الذي سيختارونه في الانتخابات المقررة نهاية الأسبوع.
وأجري الاستطلاع الخميس الماضي على عينة عشوائية من 1185 ناخبا من الفئة العمرية 18 عاما فأكثر موزعين على جميع محافظات الجمهورية وفقا للتوزيع السكاني لكل محافظة ، وتم إجراء الاستطلاع عن طريق الهاتف.
ويأتي تقدم شفيق رغم ما تردد مؤخرا داخل البرلمان وفي وسائل الإعلام من الاشتباه في تورطه في إهدار للمال العام أو دعم أعضاء الحزب الوطني المنحل له، وكذلك رغم ما يثار من تهديدات من جانب البعض من أنهم قد لا يعترفون بنتائج الانتخابات إذا ما أتت بالرجل الذي خرجت احتجاجات شعبية واسعة بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك لعزله عن منصب رئيس الوزراء.
وهذا هو الاستطلاع الثالث في غضون أسبوع الذي يتصدره شفيق بعد الاستطلاع الذي نشرته صحيفة المصري الأربعاء الماضي واستطلاع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء الاثنين الماضي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً