العدد 3543 - السبت 19 مايو 2012م الموافق 28 جمادى الآخرة 1433هـ

وزير الأشغال يتفقد أعمال إنشاء المبنى الجديد لجهاز المساحة

المنامة - وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

تفقد وزير الأشغال عصام بن عبدالله خلف مشروع إنشاء المبنى الجديد لجهاز المساحة والتسجيل العقاري الكائن بضاحية السيف وذلك للاطلاع على مجريات سير العمل والتباحث حول ماتم التوصل إليه خلال مراحل التنفيذ يرافقه كل من الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة مدير عام الموارد المالية والإدارية بجهاز المساحة والتسجيل العقاري والسيد ناجي سبت مدير عام المساحة والمهندس غازي الصالح مدير إدارة المشاريع الإستراتيجية بالوزارة وعدد من مهندسي فريق العمل بالوزارة.
وخلال الجولة التفقدية، أشار الوزير إلى أهمية الزيارات الدورية لموقع المشروع التي تم الاتفاق بشأنها بالإضافة إلى اللقاءات اليومية والأسبوعية بين مهندسي وزارة الأشغال وممثلي شركة المقاولات والشركة الاستشارية لضمان إيجاد حلول تعجل من وتيرة سير العمل بالمشروع.
ونوه خلف بأهمية المشروع حيث أن جهاز المساحة والتسجيل العقاري يعد أحد الجهات الحكومية التي تضطلع بدور فاعل في أدائها لخدمات المواطنين فيما يتعلق بالتسجيل العقاري والتوثيق والمساحة، حيث يقام المبنى وفق أحدث النظم وتكنولوجيا البناء لتوفير بيئة عمل تساهم في الارتقاء بالأداء الوظيفي وتسهيل تقديم الخدمات للمراجعين، كذلك فإن هذا المبنى سوف يواكب متطلبات البناء الحديثة ويوفر البيئة الملائمة للموظفين لأداء أعمالهم.
كما أكد خلال الزيارة على ضرورة تذليل كافة العقبات وتنفيذ الأعمال بالجودة المطلوبة ليكتمل المشروع على أعلى مستوى وفق رؤية البحرين الاقتصادية 2030.
وقد أثنى مدير عام الموارد المالية والبشرية الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة بجهاز المساحة والتسجيل العقاري على الجهود التي تبذلها وزارة الأشغال بهذا الشأن وأكد على أهمية التنسيق الذي يتم بين الوزارة وجهاز المساحة والتسجيل العقاري في سبيل انجاز المشروع بما فيه مصلحة المشروع والوطن.
وتم خلال الزيارة الإطلاع على الأشواط التي بلغها سير العمل في المشروع ومراحل الإنجاز فيه، حيث تم إعداد الخطط اللازمة لضمان سير العمل والانتهاء من أعمال الإنشاءات وفق الخطط الزمنية المعدة لذلك.
من جهته أكد مدير عام المساحة حاجة البحرين لمثل هذه المشاريع الحيوية التي تعمل على تعزيز عجلة الاقتصاد البحريني وتدعم الخطط الاستثمارية و التنموية بشكل فعال.
يذكر أن مبنى التسجيل العقاري يقام على مساحة تقدر بـ 24400 متر مربع وبكلفة إجمالية قدرها 13,601,500 مليون دينار. ويتكون المبنى من 12 طابقاً يشمل كافة إدارات الجهاز بما يكفل توفير كافة خدماته على نحو متكامل، بالإضافة إلى 32 موقفاً لسيارات كبار الشخصيات وموقف سيارات آخر يتسع لـحوالي 320 سيارة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً