العدد 3543 - السبت 19 مايو 2012م الموافق 28 جمادى الآخرة 1433هـ

"تمكين": دعم 1200 مؤسسة عبر صندوق دعم المؤسسات بـ5.3 ملايين دينار

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت "تمكين" في بيان اليوم الأحد (20 مايو/ أيار 2012) عن دعم 1200 مؤسسة مع نهاية شهر أبريل/ نيسان بعد إعادة فتح باب التسجيل لصندوق دعم المؤسسات.
وقالت: "إن صندوق دعم المؤسسات أسس في شهر يونيو/ حزيران من العام الماضي لمساعدة المؤسسات المتعثرة على تغطية المصروفات المتكررة ومواصلة أنشطتها التجارية الاعتيادية".
وأضافت "إلى نهاية شهر أبريل، وفّر صندوق دعم المؤسسات 5.3 ملايين دينار بحريني لدعم المؤسسات علماً بأن الموازنة الإجمالية المرصودة للبرنامج 10 ملايين دينار بحريني.
وتقدم "تمكين" إحدى المبالغ التالية كدعم للمؤسسات بحسب فئتها: 3500 دينار (الفئة الأولى) أو 5000 دينار (الفئة الثانية) أو 10000 دينار (الفئة الثالثة). ولغاية شهر أبريل، استفادت 850 مؤسسة من الفئة الأولى، و235 مؤسسة من الفئة الثانية، و115 مؤسسة من الفئة الثالثة.
وقال مدير أول دعم القطاع الخاص لـ "تمكين" محمد بوجيري في تعليق له على صندوق دعم المؤسسات: "أسست "تمكين" صندوق دعم المؤسسات لاستدامة المؤسسات والذي يساهم في مساعدة المؤسسات المتضررة. وقد استفادت 1200 مؤسسة مع نهاية شهر أبريل من الصندوق الذي يساهم في مساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتجاوز تداعيات الأزمة والاستمرار في مزاولة أعمالها بشكل طبيعي.
وأضاف "أن عدداً كبيراً من المؤسسات المستفيدة منذ وقت افتتاح باب التسجيل دليل على وجود حاجة لدى المؤسسات بالبحرين في الدعم المالي ولذلك ستستمر "تمكين" بدعم المؤسسات المتعثرة عبر الصندوق في إطار التزامها المتواصل لدعم وتنمية القطاع الخاص في مملكة البحرين".
وأشار إلى أنه يتم تقييم المنشآت المتقدمة من خلال عدة معايير مثل تسجيل انخفاض مستمر في المبيعات أو الإيرادات بما يعطل دفع المستحقات والالتزامات المالية المتكررة، أو أن تكون المؤسسة في وضع مالي يجعلها غير قادرة على تسديد التزاماتها المالية بشكل جيد، لاسيما فيما يخص الديون أو القروض. ويمكن التقدم بالطلب من خلال موقع صندوق دعم المؤسسات الإلكتروني، أو مركز صندوق دعم المؤسسات: مبنى ميرال في ضاحية السيف، الطابق الخامس، أو الخط الساخن لصندوق دعم المؤسسات: 17506066.
وذكر أن "تمكين" قد رصدت 107 ملايين دينار بحريني تقريباً لمشاريع العام الجاري 2012، منها 20 مبادرة جديدة خلال هذا العام، ومن المتوقع أن يستفيد أكثر من 22 ألف مستفيد من برامج "تمكين" المختلفة هذا العام.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً