العدد 3543 - السبت 19 مايو 2012م الموافق 28 جمادى الآخرة 1433هـ

روسيا: العمل العسكري ضد إيران يبحث في بعض الدول الغربية

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف اليوم الأحد انه يجري في بعض الدول الغربية بحث القيام بعمل عسكري ضد إيران بسبب برنامجها النووي.
وجاءت تصريحات ريابكوف للصحفيين في الطائرة التي تقله الى بلاده عائدا من كامب ديفيد بولاية ماريلاند الأمريكية حيث حضر قمة مجموعة الدول الصناعية الثماني الكبرى.
وأشار قادة دول المجموعة في القمة الى استعدادهم للجوء الى مخزونات الطواريء النفطية سريعا هذا الصيف إذا تسببت عقوبات جديدة أشد على إيران في تهديد الإمدادات.
وقال ريابكوف "هذا واحد من مؤشرات مختلفة كثيرة تأتي من مصادر متنوعة تفيد بأن العمل العسكري يدرس كخيار واقعي وممكن... نحن نتلقى إشارات من خلال قنوات عامة أو مخابراتية بأن هذا الخيار يدرس الآن في بعض العواصم وهو أكثر قابلية للتطبيق في هذا الوضع."
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:23 ص

      الابتزاز

      كل هذه المفاوضات والتصريحات التي تصدر من إيران أو من الدول الكبرى جميعها تدور حول الابتزاز الرخيص للدول المجاورة لإيران , ولو فرضنا جدلاً امتلاك إيران لمواد نووية سواءً عسكرية أو سلمية فموقعها على أكبر شريط زلازل في العالم والكارثة ستعود على الشعب الإيراني , نذكر عندما أعلنت الهند عن امتلاك قنابل وصواريخ نووية ضج العالم وبعدها بأسبوع اعلنت باكستان عن وجود ضعف ما في الهند من أسلحة نووية بدون صجة ولا ضجة ولا أكاذيب وهذا دليل على الابتزاز المكر يحيط بأهلة ورأينا ما حصل في فاكوشيما .

    • زائر 4 | 3:15 م

      العمل العسكري يدرس كخيار واقعي و ممكن ....علامة استفهام كبيرة ! متى تخلص الدراسة و يبدأ التنفيذ.. ام محمود

      كثر التطبيل و التلويح بالعمل العسكري ضد ايران الى حد الصداع .. و التشبع الناس ملت من هذه التصريحات لاستمرارها لما يقارب الثلاث أو أربع سنوات ونحن نقول ان كثرتها تعني انهم لن يصمدوا أو انهم ليس اقوياء بالحد الذي يسمح لهم المواجهة و إلا لشنوا الحرب من زمان مثل ما فعلوا بالعراق و لبنان
      النقطة الثانية هي يمكن ايران هي التي تشن عليهم الحرب و تصدمهم بقوتها و تطيح بهم مثل قطع الشطرنج
      الدول الكبرى عندهم مشكلة لا ندري ما هي أما انهم غير متفقين على الضربة و توقيتها أو انهم خائفين من ردات الفعل المفاجئة

    • زائر 3 | 3:01 م

      السمك الصغير

      يقول المثل كيف تأكل الفيل : قطعة قطعة يمكن من الصعب غزو ايران مثل العراق لكن ممكن زيادة العقوبات و الابتزاز ، الوصول للعلماء و تصفيتهم الواحد تلو الاخر ، التخريب و نشر الفوضي
      تأزيم العلاقات مع دول الجوار تركيا و السعودية و دول اخري مع مساعدة الحركات الانفصالية
      بكلمة اخري اذا لم يمكن تغيير النظام فممكن أضعافه

    • زائر 2 | 2:23 م

      الاسطوانة المشروخه

      هجوم عسكري وهجوم عسكري مللتونا

    • زائر 1 | 1:45 م

      الجوء الى الحرب

      لو فرضنا حصلت الحرب ولم تهزم ايران كونها تملك نووي . اين سيصبح موقعا هل الى الاقوى نفوذا ام الى الاقل او سيبقى الحال على ماهو عليه

اقرأ ايضاً