العدد 3544 - الأحد 20 مايو 2012م الموافق 29 جمادى الآخرة 1433هـ

تدشين التعاون بين مشروع تدوير الآي تي وإحدى الشركات الفرنسية الرائدة

المنامة - جمعية الكلمة الطيبة 

تحديث: 12 مايو 2017

استضاف مشروع تدوير الآي تي، الذي تنفذه جمعية الكلمة الطيبة، تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، خبيراً بشركة فرنسية، رائدة أوروبياً، في مجال تدوير النفايات الإلكترونية، لبحث أوجه التعاون بين الطرفين وتدريب فرق العمل بالمشروع على أحدث طرق إعادة الاستخدام والتدوير للمخلفات الإلكترونية.

وقال مدير مشروع تدوير الآي تي احمد بوهزاع إن مشروع تدوير الآي تي شارك في تنظيم مؤتمر رائد حول الإقتصاد الأخضر بالجامعة الملكية للبنات مؤخراً، وحضره خبراء في تدوير الآي تي من شركات عالمية، ومن بينهم الخبير الكيميائي بشركة "مورفسيس" الفرنسية وسيم الملطي.
وأشار إلى أن الخبير الفرنسي، وهو لبناني الأصل، قدم دورة تدريبية لفرق العمل بالمشروع، وقام بالاطلاع على مقر العمل بالمشروع (الحاضنة في الحد)، مقدماً الاقتراحات التي ترفع كفاءة العمل به، مضيفاً: أن ختام الزيارة شهد لقاءً بين الخبير الفرنسي وأعضاء اللجنة الاستشارية لمشروع تدوير الآي تي، ورؤساء فريق العمل، وحضره المنسق الإقليمي لبرامج الصناعة ببرنامج الأمم المتحدة للبيئة فريد بوشهري، حيث تم وضع الخطوط العريضة للتعاون المشترك بين الطرفين.
بدوره أشار وسيم الملطي إلى أن شركة مورفسيس، هي شركة أوروبية رائدة في مجال التدوير وتستحوذ على نسبة 10 – 15 بالمئة من السوق الأوروبية في هذا المجال، وحصلت على شهادتين آيزو في الجودة واحترام القوانين البيئية، كما تملك مختبر أبحاث كيميائية لمعالجة وإعادة تدوير النفايات الإلكترونية.
وأضاف أن الزيارة كانت مثمرة للغاية حيث قدمنا خدمات التدريب والتوعية واتفقنا على التعاون في مجال التدوير حيث سيصدر مشروع تدوير الآي تي لشركتنا كل المواد التي لا يعاد تدويرها حالياً في البحرين من أجل إعادة تدويرها في فرنسا.
ونوه إلى أن الشركة تدرس توسيع نشاطها في منطقة الشرق الأوسط، وبذلك زيادة التعاون مع مشروع تدوير الآي تي نظرا لجاهزيته وتوفر التسهيلات والمناخ التجاري المناسب في البحرين، مقدماً الشكر للجنة الاستشارية للمشروع والمدير التنفيذي على ما وجده من آفاق واسعة للتعاون، وكذلك لفريد بوشهري، الذي قدم الدعم المعرفي والمعلوماتي لهذا التعاون والذي سيساهم في التقليل من النفايات الإلكترونية من خلال الإدارة السليمة والتخلص الآمن.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً