العدد 3544 - الأحد 20 مايو 2012م الموافق 29 جمادى الآخرة 1433هـ

بان كي مون: الازمة في سوريا وصلت الى "مرحلة دقيقة"

اعتبر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاثنين ان عملية السعي الى تسوية سلمية للازمة في سوريا وصلت الى "مرحلة دقيقة"، حسب ما نقل عنه المتحدث باسمه على هامش قمة الحلف الاطلسي في شيكاغو.
وقال المتحدث في بيان "قال الامين العام اننا وصلنا الى مرحلة دقيقة في عملية السعي الى تسوية سلمية للازمة (في سوريا)، وهو يبقى شديد القلق ازاء مخاطر قيام حرب اهلية شاملة في سوريا، وقلق ازاء موجة العنف التي ضربت لبنان" خلال الايام القليلة الماضية.
وجاء هذا البيان الصادر عن المتحدث مارتن نيسيركي في ختام لقاء ضم الامين العام للامم المتحدة والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند على هامش قمة الحلف الاطلسي في شيكاغو.
وتركز اللقاء بين الاثنين على سوريا والاعداد لقمة التنمية المستدامة "ريو+20" المقررة بين العشرين والثاني والعشرين من حزيران/يونيو المقبل في ريو دي جانيرو.
وشكر بان في البيان فرنسا "على الدور المهم الذي تواصل القيام به" الكتيبة الفرنسية المشاركة في قوة الامم المتحدة المنتشرة في جنوب لبنان.
وكان شيخ سني ورفيقه قتلا اثر اطلاق النار عليهما الاحد امام حاجز للجيش اللبناني في شمال لبنان ما ادى الى حالة توتر وقطع طرقات في انحاء عدة من الاراضي اللبنانية.
وخلال ليلة الاحد الاثنين حصلت اشتباكات في بيروت بين لبنانيين مناصرين للنظام السوري واخرين مناهضين له ادت الى مقتل شخصين وجرح 18 آخرين.
وتلقي المواجهات في سوريا بين النظام والمعارضين له بثقلها على لبنان، ونشبت في طرابلس في شمال لبنان الاسبوع الماضي اشتباكات بين سنة مناهضين للنظام السوري وعلويين مؤيدين له اوقعت اكثر من عشرة قتلى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً