العدد 3546 - الثلثاء 22 مايو 2012م الموافق 01 رجب 1433هـ

رئيس الوزراء يوجّه للتشديد على المقاولين بعد حادث وفاةِ 3 عمال

أصدر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة توجيهاته إلى وزارة الأشغال بضرورة التشديد على المقاولين بالتأكد من التزام شركاتهم وعمالها باشتراطات ومعايير الصحة والسلامة المهنية التي يتطلبها موقع العمل، جاء ذلك على خلفية الحادث المؤسف الذي راح ضحيته ثلاثة عمال بينهم مواطن بحريني أثناء عملهم في مجمع للصرف الصحي.

وفيما أعرب سموه عن أصدق تعازيه ومواساته لذوي من وافتهم المنية في هذا الحادث المؤسف، وجه وزارة العمل بتكثيف حملات التفتيش على مواقع العمل للتأكد من مدى الالتزام بقانون العمل ومتطلبات السلامة، موجهاً وزارتي الأشغال والعمل بالتحقيق في هذا الحادث واتخاذ الإجراءات التي تضمن عدم تكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة.

العدد 3546 - الثلثاء 22 مايو 2012م الموافق 01 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 10:29 ص

      العلم و الدراسة

      من المؤسف توظيف أفراد لم يعلموا بمخاطر مهنتهم. المفروض تعليم جميع العاملين. حتى الآن لا يوجد نظام تعليميى للمهن و عدد الوفيات فى حوادث الطرق أكثر من المهن. السواق يسوقون و يجهلون ما يسوقون. كلما تكلمنا عن الدراسة و العلم نبذونا و سدوا آذانهم.

    • زائر 5 | 4:26 ص

      بعد ما فات الفوت ما ينفع الصوت

      ليش ما اتخذتوا الاجراءات الازمة للحفاظ على سلامة العمال قبل لا يصير شي والا في هديرة لازم تحارسون أحد يموت بعدين تفكرون في حل من قبل جم شهر بس صار حادث لست بنات و توفوا فيه بعدين فكرتون تحطون مرتفع في الشارع و تأمنونه و ألحين انتظرتون ثلاثة يخسرون أرواحهم بينهم مواطن شاب راح في عز شبابه و توكم تفكرون أن تشددون على المقاولين....لكن ما أقول غير حسبي الله ونعم الوكيل...

    • زائر 2 | 1:45 ص

      عمال المجاري

      تم استبدال مسمى قسم المجاري بأسم الصرف الصحي وذلك لعدم حصول العاملين في هذه الوظيفة على علاوة المسمى الوظيفي و العمال يحصلون على 40دينار فقط بمسمى علاوة المخاطرة فما عساه ان يفعل هذا المبلغ في حالة حدوث تسمم لدى عامل لا سمح الله و لا يحصلون على العلاوات الخرى مخاطرق الطريق وغيرها وخصوصا علاوة إستنشاق الغازات السامة القبر أقرب من الحصول عليها.. فننتظر توجيهاتك للمسئولين في الوزارة لعلى و عسى نحصل على بعض حقوقنا المنهوبة بسبب المتنفذين

اقرأ ايضاً