العدد 3546 - الثلثاء 22 مايو 2012م الموافق 01 رجب 1433هـ

5 مدن تتنافس اليوم على استضافة أولمبياد 2020

ستعلن اللجنة الاولمبية الدولية اليوم (الأربعاء) في مدينة كيبيك الكندية أسماء المدن التي ستدخل السباق النهائي للظفر باستضافة دورة الألعاب الاولمبية الصيفية العام 2020.

وتتنافس مدن طوكيو واسطنبول ومدريد والدوحة وباكو على حق الاستضافة علما بان روما انسحبت من السباق لأسباب مادية. ولكن اللجنة التنفيذية قد تقلص هذا العدد في القائمة النهائية للمدن المتنافسة، ويرشح النقاد خروج باكو من السباق النهائي.

يذكر أن التصويت النهائي على اختيار المدينة التي ستنظم الألعاب سيتم في 7 سبتمبر/ أيلول العام 2013 في بيونس ايرس.

وتختار اللجنة التنفيذية باللجنة الأولمبية الدولية اليوم المدن المرشحة للاستضافة في ضوء الأزمة الاقتصادية العالمية وقضايا أخرى.

وتحظى طوكيو واسطنبول ومدريد بأفضلية على المدينتين الأخريين على رغم فوز قطر بحق استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم العام 2022 والضمانات المالية التي قد تكفلها الدوحة لنجاح الأولمبياد مثل البطولات والدورات العديدة التي نجحت في تنظيمها مثل دورة الألعاب الأسيوية وكأس آسيا لكرة القدم.

وتعاني معظم المدن من مشاكل اقتصادية بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية وما يتبعها من مشاكل ما دفع نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ إلى الإشارة لصعوبة القرار الذي ستتخذه اللجنة التنفيذية اليوم والذي وصفه بأنه «أصعب قرار».

وتحتاج اللجنة الأولمبية الدولية إلى اتخاذ هذا القرار الصعب قبل شهرين فقط من دورة الألعاب الأولمبية القادمة (لندن 2012).

العدد 3546 - الثلثاء 22 مايو 2012م الموافق 01 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً