العدد 3546 - الثلثاء 22 مايو 2012م الموافق 01 رجب 1433هـ

رسميا... فيا يغيب عن منتخب أسبانيا في "يورو 2012"

أعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم أمس الثلثاء إن ديفيد فيا مهاجم برشلونة أبلغ فيسنتي ديل بوسكي مدرب المنتخب الوطني انه لم ينجح في التعافي بالكامل من اصابته بكسر في الساق ولن يستطيع الانضمام الى الفريق الذي يدافع عن لقبه في بطولة اوروبا 2012.
وكان فيا هداف اسبانيا على مر العصور أصيب بكسر في الساق اثناء مباراة مع ناديه الاسباني في كأس العالم للأندية في ديسمبر كانون الاول العام الماضي ولم يخض أي مباراة رسمية منذ ذلك الحين.
وقال الاتحاد الاسباني في بيان "تحدث فيا مع مدرب المنتخب الوطني بعد وصول الفريق الى النمسا حيث سيقيم معسكر اعداد قبل انطلاق البطولة"، واضاف "بعد ان عجز فيا عن تحقيق التقدم المطلوب في المران تحدث اللاعب مع المدرب وأبلغه انه رغم رغبته في ان يكون مع الفريق الا انه ليس في أفضل حالاته البدنية لخوض بطولة هامة كبطولة اوروبا".
وجاء في البيان "يقدم الاتحاد الاسباني والجهاز الفني للمنتخب أمنياته الطيبة للاعب في رحلة التعافي من الاصابة ويأمل ان يعود سريعا الى المنتخب الوطني".
وأحرز فيا 51 هدفا في 82 مباراة مع المنتخب الاسباني وساعده على الفوز ببطولة اوروبا 2008 وبكأس العالم 2010. وقال أطباء برشلونة في وقت سابق إن اللاعب لن يتمكن من خوض نهائي كأس الملك يوم الجمعة المقبل امام اتليتيك بيلباو.
وأعلن ديل بوسكي تشكيلة مبدئية في وقت سابق واضاف اليها فرناندو توريس وخوان ماتا من تشيلسي الانجليزي امس الأول الاثنين. وسوف يعلن ديل بوسكي التشكيلة النهائية المكونة من 23 لاعبا للدفاع عن اللقب الاوروبي يوم 27 مايو الجاري.
ولدى ديل بوسكي في التشكيلة بالفعل المهاجمين توريس وروبرتو سولدادو لاعب بلنسية والفارو نيجريدو من اشبيلية وادريان لوبيز من اتليتيكو مدريد. وفازت اسبانيا بمبارياتها الثماني في تصفيات بطولة اوروبا وأوقعتها القرعة في المجموعة الثالثة مع ايطاليا وايرلندا وكرواتيا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:37 ص

      مشكل يا فشلونة

      والله عاطينه اهمية وهو ما يسوى نكله - مبروك عليك يا الغرشة المكسورة انا ما ابادله بالاسمر لاس ديارا

اقرأ ايضاً