العدد 3546 - الثلثاء 22 مايو 2012م الموافق 01 رجب 1433هـ

"الأشغال": تطوير شارع 46 في عراد بيونيو المقبل

المنامة- وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح مدير ادارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الاشغال رائد محمد الصلاح، بأنه سيتم البدء في اعمال مشروع تطوير شارع 46 بمنطقة عراد خلال شهر يونيو/ حزيران المقبل وستستغرق مدة العمل فيه 48 اسبوع، حيث تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة شركة داون تاون للانشاء وبتكلفة اجمالية وقدرها 1,623,366 دينار.
وأشار الصلاح إلى أن المشروع مدرج للتنفيذ ضمن برامج وخطط الوزارة لتطوير شبكة الطرق لهذا العام والتي تم اعدادها لتخفيف الاختناقات المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وتوفير أكبر درجات الأمان وتسهيل انسيابية الحركة المرورية.
وأضاف الصلاح انه باكتمال تنفيذ هذا المشروع سيعمل على تسهيل حركة المواطنين والقاطنين بمنطقة عراد والمناطق المجاورة مما سيسهم في رفع مستوى السلامة المرورية.
وأوضح الصلاح أن أعمال التطوير ستشتمل على إعـادة إنشـاء شارع 46 في الجزء المحصور بين تقاطعه مع شارعي عراد والحد شمالاً وشارع 47 جنوباً البالغ طوله 2.870 كـيلومتـراً الى شارع مزدوج ذو مسارين في كل اتجاه، وتركيب إشارات ضوئية عند تقاطعات الشارع الرئيسية لتنظيم الحركة المرورية على التقاطعات، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وأعمال التسوية الترابية فئة ب و أ، ووضع قنوات أرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي للخدمات، وأعمال الرصف النهائية بالإسفلت والطوب ووضع الإشارات الإرشادية والدهانات الأرضية وتركيب حواجز السلامة والمشاة وجميع متطلبات السلامة وأعمال الإنارة وحماية الخدمات.
كما بين المهندس الصلاح بأنه جاري حالياً الأتصال والتنسيق بكافة الجهات المعنية وأجهزة الخدمات ذات العلاقة (الكهرباء، الماء، اتصالات ،....، الصرف الصحي الخ) وذلك لاستيعاب متطلباتها ضمن فترة الإنشاء وتفادياً لأي معوقات قد تنجم أثناء التنفيذ.
هذا وقد يتطلب تنفيذ المشروع بعض التحويلات المرورية في مراحله المختلفة بناءاً على برنامج العمل المعد لذلك، لذى نرجو من المواطنين والمقيمين مستخدمي الشارع التعاون مع الوزارة من أجل إنهاء العمل في المنطقة وذلك بالتقيد بالإشارات المرورية التحذيرية و الإرشادية وإتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع.
هذا وتقف هذه المشاريع شاهداً على عزم وزارة الأشغال توزيع جهودها والذي تسعى ومن خلال خططها المدروسة إلى تسهيل الحركة المرورية لتشمل مختلف المناطق الصناعية والسكنية والتجارية وذلك ضمن رؤية البحرين الاقتصادية 2030 والساعية إلى تطوير البنية التحتية وشبكة الطرق لما هو أفضل.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً