العدد 3546 - الثلثاء 22 مايو 2012م الموافق 01 رجب 1433هـ

نواف المالود ريسنغ يخطف لقب سباق التحمل الأول على حلبة فيفا للكارتنج

الصخير - حلبة البحرين الدولية 

تحديث: 12 مايو 2017

أنطلق مساء الاثنين (21 مايو / أيار 2012) أول سباق تحمل للكارتنج على مضمار حلبة فيفا للكارتنج التي تقع بجوار حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط"، وأستمر سباق التحمل لساعتين متواصلتين من الإثارة والتنافس بين الفرق المشاركة البالغ عددها 11 فريق.

وأنطلق سباق التحمل بالتجارب الحرة تلتها انطلاق الحصة التأهيلية وبعدها انطلق سباق التحمل في 8:40 مساء ولمدة ساعتين من التنافس بين الفرق المشاركة وذلك للحصول على لقب أول سباق تحمل للكارتنج الذي أقيم على مضمار الـ”Club track” البالغ طولة 1.176 كيلو متر

وتمكن فريق نواف المالود ريسنج من خطف المركز الأول في السباق والفريق متكون من رائد رفيعي، خالد الساعي و صباح المالود، وجاء في المركز الثاني فريق جلف كيبل بي، وفي المركز الثالث فريق هاز بين، ورابعا فريق بي آر أم “BRM”، وخامسا فريق ديلتا ريسنغ فالكونز، وفي المركز السادس فريق أم كي تي “MKT” ، وسابعا فريق كزبر ريسنغ تيم، وثامنا فريق جي أي تي “GET”، وفي المركز التاسع فريق جلف كيبل أي، وفي المركز العاشر فريق “FOGS” وفي المركز الأخير فريق بورش كلاب البحرين.

أما نتائج الحصة التأهيلية فجاء فريق بي آر أم “BRM” أولا ، ويليه فريق نواف المالود ريسنغ، وفي المركز الثالث فريق جلف كيبل بي، ورابعا فريق جي أي تي “GET”، أما نتائج التجارب الحرة فجاء في المركز الأول فريق نواف المالود ريسنغ، وثانيا فريق جي أي تي “GET”، وثالثا فريق بي آر أم “BRM”.

وتدعو حلبة فيفا للكارتنج الجماهير من أفراد وشركات للمشاركة ضمن السباق الثاني للتحمل الذي سيقام في 25 يونيو 2012، والتي تشترط المشاركة ضمن البطولة كفريق مكون من 2- 4 سائقين، وللمشاركة في السباق الثاني كل فريق مشارك دفع الرسوم البالغة 190 دينار بحريني فقط للفريق الواحد ،وأن يكون عمر المشارك من 15 سنة فما فوق.

وستوفر حلبة فيفا للكارتنج سيارات الكارتنج وهي من نوع سودي كارت RX7 270 سي سي، كما ستوفر معدات السائق المشارك من بدلات وخوذات السلامة والقفازات، وسيتمكن الأفراد والشركات من وضع شعارهم على سيارات الكارتنج التابعة لفريقهم المشارك في البطولة وذلك ضمن المواقع المحددة على السيارات، إلى جانب وضع شعاراتهم على البدلات والخوذات في حال أن أراد المشاركين في السباقات استخدام بدلاتهم وخوذاتهم الخاصة بهم كفريق.

وينطلق الموسم الأول من سباقات التحمل للكارتنج مكونا من 6 جولات، وتنطلق الجولة الأولى والثانية بسيارات الكارتنج للتحمل لمدة ساعتين، الجولة الثالثة والرابعة لمدة 6 ساعات، الجولة الخامسة لـ 12 ساعة والسادسة لـ 24 ساعة.

ولأول جولتين يشترط مشاركة من 2-4 سائقين، والجولتين الثالثة والرابعة والحد الأدنى للمشاركة هو 3 سائقين والحد الأقصى 6 سائقين لكل فريق، أما ضمن آخر جولتين الخامسة والسادسة فالحد الأدنى للمشاركة هو 4 مشاركين والحد الأقصى 10 سائقين لكل فريق.أما رسوم الاشتراك فهي 190 دينار بحريني فقط لكل جولة الأولى والثانية و 460 دينار بحريني لكل فريق وذلك للجولتين الثالثة والرابعة، و 850 دينار بحريني للجولة الخامسة لسباق التحمل 12 ساعة و 1600 دينار لكل فريق وذلك للجولة السادسة لسباق التحمل 24 ساعة.

وجميع هذه الجولات الست سيتم احتساب النقاط ضمن البطولة الدولية للكارتنج 2012- 2013 “SWS”، وهي بطولة دولية للكارتنج، وأفضل السائقين والفرق التي تشارك ضمن البطولة الدولية للكارتنج ستتاح لها فرصة للتأهل لدخول السباق الختامي للبطولة، وسيتمكن أيضا السائقين والفرق المشاركة ضمن سباقات التحمل للكارتنج التي تقام على حلبة فيفا للكارتنج من فرصة التأهل أيضا للمشاركة في السباق الختامي للبطولة الدولية، ويجب عليهم المشاركة في جميع الجولات للحصول على أكبر قدر ممكن من النقاط.

وسيتمكن أيضا السائقين والفرق المشاركة ضمن سباقات التحمل للكارتنج وذلك للجولتين الخامسة والسادسة سيتم أحتساب نتائجهم ضمن بطولة البحرين للتحمل للكارتنج لموسم 2012- 2013.
 

رزنامة سباقات التحمل بسيارات الكارتنج

الجولة الأولى : 21 مايو 2012- ساعتين
الجولة الثانية : 25 يونيو 2012 – ساعتين
الجولة الثالثة: 30 يوليو 2012 – 6 ساعات
الجولة الرابعة: 13 أغسطس 2012- 6 ساعات
الجولة الخامسة: 12-13 أكتوبر 2012- 12 ساعة- بطولة البحرين للتحمل بسيارات الكارتنج
الجولة السادسة: 16- 17 نوفمبر 2012- 24 ساعة- بطولة البحرين للتحمل بسيارات الكارتنج


وللمزيد من المعلومات وللمشاركة في بطولة البحرين للتحمل لسيارات الكارتنج الرجاء زيارة موقع الالكتروني www.vivakartingtrack.comأو الاتصال بمارتينا ايوا على +973 1745 1745





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً