العدد 3546 - الثلثاء 22 مايو 2012م الموافق 01 رجب 1433هـ

المصريون يتحدثون عن أول انتخابات رئاسة حرة في بلادهم

عبر مصريون اليوم الأربعاء عن سعادتهم بأول انتخابات رئاسة حرة في تاريخ بلادهم بعدما أطاحت انتفاضة شعبية بالرئيس السابق حسني مبارك العام الماضي. وفيما يلي كلمات مرشحين ومسؤولين ومواطنين مع بدء التصويت الذي يجري على مدى اليوم الأربعاء وغدا: - محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين للمنصب بعدما أدلى بصوته في محافظة الشرقية في دلتا النيل "المشهد الانتخابي الآن أروع ما يكون. المشهد الانتخابي الآن يعبر فعلا عن حرية حقيقية وعن إرادة مصرية واعية وأريد له وأتمني أن يستمر إلي آخر يوم الغد." - المرشح الناصري حمدين صباحي "انتخابات حرة نزيهة سنقبل نتيجتها باحترام. لو مزورة لأي أحد لن نقبل نتيجتها... إذا فاز بها أحد المرشحين من النظام السابق بعد شهور سيكمل الشعب ثورته."

- المرشح عبد المنعم أبو الفتوح "نحن نريد النهارده (اليوم) ان.. الشعب المصري يختار رئيسا يعبر عن استقلاله.. رئيسا لا يأخذ قراره الا من الشعب المصري.. رئيسا يحافظ علي استقلال مصر لا يخضع لا لإملاءات داخلية او خارجية.. يحافظ علي كرامة المصريين.. يحافظ علي ثروت المصريين.. يحافظ علي كرامة اخواننا وأبنائنا خارج مصر."

- القيادي الاخواني محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب "الشعب المصري العظيم يكرر في هذه الانتخابات الرئاسية تجربته الناجحة في الانتخابات البرلمانية وأقول له لا تتأثر بأي شائعات ولنساعد الرئيس القادم ولنتعاون معه جميعا." - نعمان جمعة المرشح في انتخابات الرئاسة عن حزب الوفد عام 2005 "المشهد اليوم مختلف. في الانتخابات السابقة كنت مرشحا أمام رئيس يملك كل شيء والآخرون يجتهدون لتحقيق نتيجة جيدة امامه. اما اليوم فالكل متساوون. فرصة جميع المرشحين متكافئة."

- الإعلامي حمدي قنديل بعدما أدلى بصوته في ضاحية مصر الجديدة بالقاهرة "أدليت بصوتي لحمدين صباحي وهذا موقفي المعلن من البداية. "من المؤكد أنه ستكون هناك جولة ثانية لكن يصعب توقع من سيصل إليها لأني أظن أن كل الاحتمالات مفتوحة. مكسب عظيم أن نخرج من اللجان ولا نعرف من الذي سينجح." - علي محمود أبو جمرة (63 سنة) موظف بالمعاش في المحلة الكبرى "هذه أول مرة أشارك بانتخابات الرئاسة. شاركت فقط في انتخابات مجلس الشعب السابقة. أنتظر من الرئيس القادم ما نادت به الناس في الميادين من عيش (خبز) وحرية وعدالة اجتماعية. لا نريد أن نكون دولة استهلاكية.

لكننا نريد أن نكون دول منتجة ولا بد من رفع راية العلم والعلماء." - سارة طاهر (22 سنة) طالبة في كلية الهندسة "أنا اعطيت صوتي لعمرو موسى. عايزين رئيس يرجع حق الشهداء ويعيد الأموال المنهوبة (خلال عهد مبارك) ويوفر فرص عمل للشباب وتكون البلد في حال أفضل." - أحمد كمال (40 عاما) ويعمل موظفا بعد أن أدلى بصوته في القاهرة "هذا حدث لم يحدث من قبل.

لم نكن نعرف ماذا تعني كلمة انتخابات في عهد حسني مبارك." - سوسن ناجي (43 عاما) وتعمل موظفة في ملوي بمحافظة المنيا جنوبي القاهرة "مستعدة أقف في الطابور اليوم كله من أجل أن أدلي بصوتي. سأنتخب أحمد شفيق لأننا نحتاج رجلا قويا يستطيع أن يلم الدنيا (يوقف التدهور)."

- عبد المنعم محمد حسين (72 عاما) ويعمل في محل للفطائر بحي السيدة زينب بالقاهرة "أول مرة في عمري أنتخب وأنا غير مصدق. من سأنتخبه موجود في رأسي وهو من سيصلح العشوائيات (الأحياء الفقيرة). لا بد أن يكون نصيرا للناس الغلابة (الفقراء)." -

أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى والعضو القيادي في جماعة الإخوان المسلمين بعد أن أدلى بصوته في مدينة الزقازيق شمال شرقي القاهرة "أيا كانت النتيجة سيكون هذا اختيار الشعب... الانتخابات ماشية بشكل سليم ومسار صحيح." - خضرة جودة (65 عاما) قبل أن تدلي بصوتها في لجنة انتخاب بمدينة شبين الكوم عاصمة محافظة المنوفية بدلتا النيل "سانتخب شفيق من أجل أن يصلح البلد. هناك ناس جاءت لي أمس وقالت انتخبي شفيق." - الموظف مصطفى محمد خليل (40 عاما) قبل أن يدلى بصوته في نفس اللجنة "سأنتخب أحمد شفيق لأنه أحسن مرشح الآن لأنه فاهم الناس وسيعرف أن يدير البلاد أربع سنوات." - إحسان عبد الحاج (45 عاما) وهي ربة بيت "سأختار محمد مرسي لأن هؤلاء الناس جماعة منظمة وتسير على الصواب."  





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً