العدد 3546 - الثلثاء 22 مايو 2012م الموافق 01 رجب 1433هـ

سفراء الاتحاد الأوروبي وتركيا وصربيا يتفقدون مراكز اقتراع المصريين

تفقد سفير مفوضية الاتحاد الأوروبي لدى مصر جيمس موران اليوم الأربعاء مركزا لاقتراع الناخبين المصريين في الانتخابات الرئاسية التي بدأت في وقت سابق اليوم.
وزار موران أيضا المجلس القومى لحقوق الانسان والتقى هناك مع رئيس لجنة المشاركة الديمقراطية بمجلس النواب الأمريكي السيناتور الأمريكى دافيد دراير ورئيسة مركز ويلسون السيناتور جان هيومان اللذين تصادف وجودهما هناك في اطار التعرف على سير الانتخابات.
من جانبه ، زار السفير التركي لدى مصر حسين عونى بوطصالى اليوم ، بدعوة من الحكومة المصرية ، عددا من مراكز الاقتراع في القاهرة والجيزة بدون تحديد مسبق لهذه اللجان.
ورافق السفير التركى خلال زيارته لمراكز الاقتراع اثنان من قضاة اللجنة العليا للانتخابات فى تركيا يزوران مصر بدعوة من حكومتها.
من جانبه ، قام السفير الصربى لدى مصر دراجون بيسينيتش اليوم بزيارة احد مراكز الاقتراع بحى الزمالك وهي اللجنة الرابعة.
وأشاد السفير الصربي ، في تصريح صحفي ، بسير العملية الانتخابية التي تتم بيسر وسهولة.
وقال إن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد للغاية ، مشيرا الى انه تحدث مع العديد من الناخبين الذين كانوا يصطفون فى طوابير طويلة للإدلاء بأصواتهم حيث أعربوا له عن سعادتهم البالغة لمشاركتهم في التصويت واختيار اول رئيس لمصر بعد ثورة يناير.
بدورهم ، قام عديد من المستشارين السياسيين والدبلوماسيين الأجانب اليوم بزيارات الى مراكز الاقتراع فى القاهرة والجيزة ومن بينهم دبلوماسيو السفارة البريطانية للتعرف على سير العملية الانتخابية.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً