العدد 3546 - الثلثاء 22 مايو 2012م الموافق 01 رجب 1433هـ

ايران تشترط على الدول الست "مراجعة" عرضها لمواصلة التفاوض بعد بغداد

دعت ايران الدول الست الكبرى التي تتفاوض معها في بغداد بهدف انهاء الازمة المرتبطة ببرنامجها النووي، الى "مراجعة" عرضها للسماح باجراء جولة تفاوض جديدة تلي جولة بغداد، بحسب ما اكد مسؤول ايراني.
وقال المسؤول لوكالة فرانس برس ان على "الطرف الاخر القبول بمراجعة عرضه"، مضيفا ان "نقاط التفاهم ليست كافية بعد لمواصلة المفاوضات" بعد جولة بغداد التي انطلقت ظهر الاربعاء في العاصمة العراقية.
واوضح انه "يجب التوصل الى نقاط مشتركة والى اسس مشتركة في بغداد حتى نتوصل الى اتفاق في مرحلة ما بعد بغداد، والا فماذا سنناقش لاحقا. يجب ان تكون هناك نقاط مشتركة كافية (...) وهذا يعتمد على المفاوضات".
وتابع المسؤول الايراني "بالنسبة الى الطرف الغربي، لا يبدو ان هذا الامر مهم جدا، فهم يريدون مواصلة التفاوض باي ثمن، وهذا ليس موقفنا".
وذكر ان كبير المفاوضين الايرانيين سعيد جليلي سيعقد مساء اليوم اجتماعا ثنائيا مع وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون، قبل ان تتواصل المفاوضات بين الوفدين يوم غد الخميس.
وفي وقت سابق، التقى علي باقري، المسؤول الثاني في الوفد الايراني، هيلغا شميد مساعدة اشتون، وقدم المسؤول الايراني تفاصيل عن العرض الذي طرحه وفد بلاده خلال محادثات اليوم بعدما طرحت القوى الست ما قالت انه "عرض جديد" على طهران.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً