العدد 3547 - الأربعاء 23 مايو 2012م الموافق 02 رجب 1433هـ

الناخبون المصريون يدلون بأصواتهم في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية (صور)

يتوجه الناخبون المصريون صباح اليوم الخميس إلى مراكز الاقتراع في ثاني أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية لاختيار أول رئيس لهم بعد ثورة 25 كانون ثان/يناير 2011 التي أطاحت بنظام الرئيس حسني مبارك. وكانت مراكز الاقتراع أغلقت أبوابها مساء أمس بعد أن تم تمديدها لساعة إضافية لتنتهي عملية التصويت الساعة التاسعة مساء (1900 بتوقيت جرينتش) بدلا من الثامنة بسبب الإقبال الكثيف من الناخبين.

وجرت عملية التصويت وسط إجراءات أمنية مشددة من جانب قوات الأمن والجيش وانتشار واضح للمراقبين والمتابعين في الكثير من اللجان.ووصف المستشار حاتم بجاتو أمين عام لجنة الانتخابات في تصريح لبوابة الأهرام إقبال الناخبين بأنه "هائل وأكثر من المتوقع"، ووعد بجاتو بأن تكون هذه الانتخابات عرسا ديمقراطيا يشهد له العالم. ويحق لأكثر من ‏50‏ مليون ناخب مصري الإدلاء بأصواتهم تلك الانتخابات، التي تجرى تحت إشراف قضائي كامل على جميع مجريات العملية الانتخابية ضمانا لسلامتها ونزاهتها حيث يشرف على الانتخابات نحو 14 ألف قاض بواقع قاض على كل صندوق. ومن المقرر أن تبدأ عمليات الفرز في اللجان الفرعية بعد انتهاء التصويت في اليوم الثاني مباشرة.

ورغم أن 13 مرشحا يتنافسون في الانتخابات،إلا أن المنافسة تنحصر،وفق استطلاعات الرأي الأخيرة،بين خمسة مرشحين هم الأمين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى وعضو مكتب الإرشاد السابق لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح ومرشح جماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد مرسي ورئيس الوزراء الأسبق الفريق أحمد شفيق والناصري حمدين صباحي. وتجرى جولة إعادة يومي 16 و17 حزيران/يونيو المقبل إذا لم يحصل أي مرشح على أغلبية 50 % زائد واحد في الجولة الأولى.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 7:57 ص

      رقم اربعة الي يقول ايام حسني افضل

      روح دور ربعك ، انت ما تعرف شي عن مصر

      هههههه قال ايه قال ايام حسني مبارك افضل ههههه لأنه شاف الصور و قال قتل امقاتل هههه

    • زائر 6 | 6:20 ص

      الله يرحم ايام حسني

      شوف المسخرة والقتل والمقاتل الي قاعد يصير بمصر

      حسني مبارك رغم مساوءه لكن مصر كانت في ايامه احسن مليون مرة من الحين !!

      العرب مايصلح يكون لهم رئيس منتخب,ليس عيب ولكن هذه طبيعتنا وهذه بيئتنا,ولكن ماأكثر اصحاب العقول الفارغة الذين يجرون وراء ديموقرطيات الغرب التي خصصت لهم وليس لنا !!!!!!!

    • زائر 3 | 4:51 ص

      صاحب رد 2

      ويش قاعد تقول ؟
      الوطن لكل المواطنين
      و الكل يستطيع ان يترشح للرئاسة
      فهي ليست حكرا على طائفة او قبيلة

    • زائر 2 | 4:21 ص

      بدعه

      بدعه اختيار رئيس ومن اكبر البدع .
      لازم الرئيس يظل الى اخر نفس من عمره لان الله اختاره الى هذا المنصب .

    • زائر 1 | 3:48 ص

      أرض الكنانة

      شعب مصر شعب يستاهل وأثبتت الأيام أنه غير الصورة اللي كانت في أذهان الكثيرين الله يوفقكم وتختارون الأصلح لبلدكم وترجع مصر أرض الكنانة إلى حضن الأمة.

اقرأ ايضاً