العدد 3547 - الأربعاء 23 مايو 2012م الموافق 02 رجب 1433هـ

الادعاء السعودي يطالب بإعدام الجيزاوي وشريكه في قضية تهريب حبوب مخدرة

طالب الادعاء العام في السعودية بإنزال أقصى عقوبة وهي عقوبة القتل على المحامي المصري أحمد الجيزاوي وشريكه الصيدلي المصري، المتهمين بمحاولة تهريب حبوب مخدرة عبر مطار الملك عبد العزيز وترويجها في المملكة. ونقلت صحيفة "الشرق" على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس عن سليمان الحنيني المحامي السعودي الموكل من جمعية حقوق الإنسان بمتابعة القضية قوله إن "فرع هيئة التحقيق والادعاء العام في جدة أكمل إعداد لائحة الاتهام الموجهة للمحامي المصري أحمد الجيزاوي وشريكه الصيدلي، المتهمين بمحاولة تهريب حبوب مخدرة عبر مطار الملك عبدالعزيز وترويجها في المملكة".

وأوضح الحنيني "أن اللائحة رفعت أمس الأربعاء لهيئة التحقيق والادعاء العام في الرياض لاعتمادها" موضحا أن الهيئة ستعيدها إلى المحكمة العامة بجدة، غرب المملكة يوم الثلاثاء المقبل على أقصى تقدير. وقال الحنيني "المدعي العام طالب في لائحة الاتهام بإنزال أقصى عقوبة بالمهربين الاثنين وهي عقوبة القتل وفقا لما نص عليه القضاء السعودي". وأشار إلى أن "القاضي هو من سيطلق الحكم النهائي سواء بتثبيت عقوبة القتل أو تخفيفها وفق الحيثيات التي يراها".ولفت الحنيني إلى أن المتهم السعودي في القضية لم تشمله لائحة الاتهام لعدم ثبوت أدلة دامغة تثبت تورطه في القضية. وقال إن الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في المملكة ستتابع القضية حتى النهاية، نافيا في الوقت نفسه تعيين أي محام للجيزاوي في الوقت الحالي كانت "الشرق" أفادت أمس الاول الثلاثاء بوجود تباين في آراء القانونيين السعوديين حول العقوبة المحتملة للمحامي المصري أحمد ثروت السيد الجيزاوي وشريكه الصيدلي المتهمين بتهريب حبوب مخدرة إلى المملكة تراوحت بين الإعدام، والسجن.يذكر أن الجيزاوي متهم بمحاولته تهريب 21 ألفا و380 قرص زاناكس المحظور تداوله في السعودية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 6:54 ص

      العقوبة واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار

      جريمة تهريب المخدارت عقوبتها الإعدام في السعودية، العقوبة واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار. وتوجد ملصقات على جميع منافذ المملكة تبين ذلك: ( الإعدام عقوبة مهربي المخدرات)، واضح يا وافدين ويا مسافرين إلى السعودية. قد أعذر من أنذر

    • زائر 10 | 6:45 ص

      21 الف 380 قرص

      السالفه شكلها فيها شيئ

    • زائر 1 | 4:43 ص

      القانون

      القانون عليك وعلي وعلى الاخرين ؟ الواحد يحترم نفسه ويحترم اي قانون بلد في العالم. في السعودية مهرب المخدرات القتل يعجبك ما يعجبك هذا القانون .

اقرأ ايضاً