العدد 3547 - الأربعاء 23 مايو 2012م الموافق 02 رجب 1433هـ

حرمان الفارسان السعوديان الشربتلي والعيد من أولمبياد لندن

قرر الإتحاد الدولي للفروسية حرمان السعودية من الفارسين عبدالله الشربتلي وصيف بطل العالم عام 2010، وخالد العيد الحائز على برونزية سباق الحواجز في اولمبياد سيدني عام 2000، من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في لندن هذه الصيف، بعد جاءت نتيجة الفحص الذي خضع لهما حصانهما ايجابية.

وأوقف الاتحاد الدولي للفروسية فارسا المملكة 8 أشهر اعتبارا من فبراير حيث تنتهي العقوبة في أكتوبر المقبل، لكن بإمكان الشربتلي والعيد اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي (تاس) لاستئناف القرار ويملكان شهرا واحدا للتقدم به.

وكان الفحص الذي خضع لهما لوبستر وفانهويفي وهما حصانا الشربتلي والعيد على التوالي جاءت نتيجته ايجابية خلال مراحل الدوري العربي ضمن كأس العالم. أما المادتان اللتان وجدتا في بولهما فكانت من نوع "فينيلبوتازون" و"اوكسيفينبوتازون". وشرح الفارسان لدى الاستماع إلى شهادتهما أمام محكمة الاتحاد الدولي للفروسية في ابريل الماضي بان الحصانين التقطا عدوى التسمم من محيطهما. لكن بحسب قوانين الاتحاد الدولي للفروسية، فان الفارسين مسؤولان دائما عن صحة حصانهما.

يذكر بأن اللجنة الأولمبية السعودية أطلقت في العام 2009 برنامج (الصقر الأولمبي) لإعداد المنتخبات للمنافسة في أولمبياد لندن 2012، بيد أن إبعاد الشربتلي والعيد يعد ضربة لطموحات المملكة في أكبر عدد من الميداليات في الأولمبياد.




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً