العدد 3547 - الأربعاء 23 مايو 2012م الموافق 02 رجب 1433هـ

البحرية الايرانية تساعد سفينة شحن اميركية هاجمها قراصنة

اعلنت البحرية الايرانية الخميس انها ساعدت امس سفينة شحن اميركية هاجمها قراصنة في خليج عمان، وهو ما نفته الشركة البحرية الاميركية.
واضافت البحرية الايرانية في بيان ان سفينة حربية ايرانية كانت تقوم بدورية في هذه المنطقة "لبت نداء استغاثة" من سفينة الشحن مارسك تكساس التي يبلغ طولها 150 مترا وحمولتها 14 الف طن ومسجلة في الولايات المتحدة، بعدما "هاجمتها بضعة زوارق للقراصنة".
واضاف البيان ان "القراصنة لاذوا بالفرار عندما لمحوا السفينة الايرانية"، موضحا ان "السفينة الاميركية شكرت للبحرية الايرانية تدخلها وتابعت ابحارها في امان".
وكانت سفينة الشحن الاميركية آتية من ميناء الفجيرة الاماراتي ومتوجهة الى الولايات المتحدة.
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس من واشنطن، اكدت الشركة "مايرسك لاين" ان سفينتها نجت من هجوم شنته عدة سفن للقراصنة، لكنها اكدت انها لم تتلق مساعدة من البحرية الايرانية.
واعلن المتحدث باسم الشركة البحرية كيفن ستيرز ان افراد طاقم السفينة "سمعوا البحرية الايرانية عبر اللاسلكي بعد اول نداء استغاثة لكن سفينتنا لم تتلق مساعدة من البحرية الايرانية".
وفي رسالة الى فرانس برس بالبريد الالكتروني، اوضح ستيرز ان تبادلا لاطلاق نار حصل بين الطاقم والقراصنة. وقال "الجميع بخير والسفينة تواصل رحلتها".
وعلى غرار عشرين بلدا آخر، تقوم ايران بتسيير دوريات دائمة تشارك فيها سفن حربية في بحر عمان وفي خليج عدن لحماية سفن الشحن وناقلات النفط في هذه المنطقة التي يكثر فيها القراصنة.
وقامت البحرية الايرانية بأكثر من مئة عملية تدخل منذ ثلاث سنوات لمساعدة سفن تتعرض للهجوم، لكن طهران تعلن للمرة الاولى انها ساعدت سفينة اميركية.
في المقابل، وساعدت سفن حربية اميركية تقوم بدوريات في الخليج وفي بحر عمان، مرارا في السنوات الاخيرة غرقى وسفنا ايرانية وجهت نداءات استغاثة في هذه المنطقة.
ولا تقيم ايران والولايات المتحدة علاقات منذ عملية احتجاز الرهائن في السفارة الاميركية في طهران بعد اشهر على الثورة الاسلامية في 1979.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 6:52 م

      حلوة هالغواصة

      حلوة هالغواصة التي تعمل بالديزل

    • زائر 5 | 4:12 م

      بحريني

      ليس هذا شيء غريب على دولة إسلامية لا تنافق أحدا ولم تتآمر على أحد، خصوصا أنها وحيدة وكل العالم حتى الدول العربية تتربص بها، فلو كانت لها زلات لنشرتها هذه الدول وتداولتها.

    • زائر 4 | 2:17 م

      indian movie

      action anew indian movie

    • زائر 3 | 1:49 م

      و قامت البحرية الايرانية ب 100 عملية تدخل منذ 3 سنوات لمساعدة سفن تتعرض لهجوم !!..... ام محمود

      لم يخطر في بال أحد أن تساعد البحرية الايرانية أحد السفن الامريكية في البحار خاصة و ان امريكا ترى نفسها أقوى دولة في العالم ولكن هذا حال الدنيا يوم لك و يوم عليك .. ومن منقذين للبحارة الايرانيين الفقاره الى مستغيثين ينتظرون المساعدة
      القراصنة يعلمون بقوة ايران لأنها ليست المره الاولى التي يتواجهون معها في البحر و لذا لاذوا بالفرار

      لكن التساؤل الذي يطرح نفسه:
      لماذا نفت الشركة البحرية الامريكية هذا الخبر و هذه المساعدة؟
      الاجابة: لكي لا تهتز الصورة المشرقة
      والراسخة والمعروفة بالقوة الفولاذية

    • زائر 2 | 1:44 م

      امريكا طبعها خسيس

      لما قمنتم بمساعدة السفن الايرانيه من الغرق
      ومن القراصنه
      نفس الشئ هم ساعدوكم بعد
      ليش مشتيه ومستحيه
      يبه مافي خجل ليس اسلحة مشترين
      من عندكم

    • زائر 1 | 1:30 م

      اكيد بينفون

      شي طبيعي بينفون لأنه السالفة فيها ايران و دام انهم خلصوا من القراصنة وانتهت المشكلة ليش يعترفون صج انهم من كفوا احد يسوي فيهم خير اللئيمين

اقرأ ايضاً