العدد 3547 - الأربعاء 23 مايو 2012م الموافق 02 رجب 1433هـ

غوارديولا: أسفي الوحيد هو فشلنا في الذهاب الى ميونيخ

مدريد (إسبانيا) – ا ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

قال مدرب برشلونة جوزيب غوارديولا الذي سيخوض مباراته الاخيرة على رأس الادارة الفنية للفريق الكاتالوني غدا الجمعة امام اتلتيك بلباو في نهائي كأس ملك اسبانيا لكرة القدم، بلباو، ان "اسفي الوحيد" في السنوات الاربع مع البلاوغرانا هو الفشل في الذهاب الى ميونيخ هذا الموسم لخوض المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا.
واوضح غوارديولا (41 عاما) في المؤتمر الصحافي قبل الاخير مع النادي الكاتالوني: "أسفي الوحيد هو فشلنا في الذهاب الى ميونيخ هذا العام. مازلت احتفظ ببعض المرارة اليوم".
واضاف "لكن أريد أيضا أن أهنىء تشلسي (الانكليزي الذي اقصى برشلونة في الدور نصف النهائي). وأعتقد بأن الفريق اللندني يضم جيلا من اللاعبين الذين يستحقون هذا اللقب، بدءا من (الحارس الدولي التشيكي بيتر) تشيك".
واشاد غوارديولا الذي قاد برشلونة خلال 4 اعوام الى الفوز ب13 لقبا من 18 لقب ممكن، بخليفته مساعده تيتو فيلانوفا، نافيا في الوقت نفسه الشائعات التي اثارتها وسائل الاعلام الاسبانية بخصوص توتر علاقة بينهما.
وحرص غوارديولا على الخصوص على التأكيد بانه هو نفسه من فيلانوفا بان النادي يفكر فيه لاستلام الادارة الفنية بعد أن اعرب غوارديولا عن رغبته في الرحيل.
وقال "في تشرين الثاني/نوفمبر كنت اتناول العشاء مع (اندوني) زوبيزاريتا الذي سألني حول ما اذا كنت افكر في تيتو لخلافتي. قلت له بانها فكرة جيدة للغاية. ويوم مواجهتنا لتشلسي، فأنا من ذهبت لرؤية تيتو وقلت له: أعتقد أن يومك قد حان. لكنه لم يكن يعلم شيئا وأنا الذي قمت بابلاغه بذلك. نحن نعرف بعضنا منذ سن الثالثة عشرة...".
كما اعرب لاعب برشلونة السابق عن رغبته أيضا في نفي اي تذمر ازاء الادارة الحالية للنادي الكاتالوني بحسب ما اوردته بعض الصحف التي اكدت انه لم يشعر بدعم كاف من قبل الرئيس الحالي للفريق ساندرو روسيل.
وقال "كانت لدي علاقة رائعة مع (الرئيس السابق خوان) لابورتا كما هو الحال مع الرئيس الحالي روسيل. وأنا ممتن جدا لكل منهما على السماح لي بالعمل في ظروف مثالية".
وأخيرا، تحدث غوارديولا عن الجدل الذي اثاره طلب رئيسة حكومة اقليم مدريد اسبيرنسا اغويري اقامة النهائي بدون جماهير لتفادي صفير الاستهجان المحتمل من قبل الجماهير الكاتالونية والباسكية اثناء عزف النشيد الاسباني في حضور العائلة الملكية.
وقال "لست من انصار صفير الاستهجان على النشيد الوطني الاسباني، ولكن في نفس الوقت، يؤسفني أن الرئيسة لن تأتي في النهاية لمشاهدة مباراة الغد. كنت أتمنى أن تكرمنا بحضورها".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً